العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

10 أنواع من المغردين

ذكر تقرير نشرته صحيفة "القبس" اليوم الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016) أن كل مغرد في مواقع التواصل الاجتماعي يختلف عن الآخر، البعض منهم قد يكون لديه أكثر من حساب، ولكل حساب شخصية مختلفة شكلا ومضمونا.

 

1ـ الواعظ

لاشك أنك تقابل هذه النوع من المغردين يوميا، هؤلاء الذين يرتدون رداء الواعظين، لا يدخلون في اي نقاش عقلاني إلا ويتقمصون دور الواعظ والمرشد والأستاذ، تغريدات الواعظ عبارة عن إرشادات وتوجيهات لا تنتهي.

 

2 ـ العاطفي

هذا المغرد يفضل أن يعيش في دور العاشق الولهان، العاطفي يبحث دائما عن الجنس الآخر، ويمطرهم بالعبارات التي تشير إلى أحاسيسه المرهفة، تغريداته تقطر رومانسية وهو غالبا يزركش هذه التغريدات بأبيات من الشعر وصور للمطر والبحر والزهور.

 

3 ـ السوداوي

لا يوجد أي حدث مفرح قادر على أن يغير النظرة السوداودية لهذا المغرد، فالدنيا سوداء ولا شيء يبعث على التفاؤل، قراءة تغريدة واحدة في الصباح قادرة على أن تجعل يومك كله كئيبا.

 

4 ـ المشهور

تمتلئ صفحات التواصل الاجتماعي بأنواع كثيرة من المشاهير، المغرد المشهور إما أنه يبحث عن تعزيز صورته لدى جمهوره، أو أنه انتقل من خانة النجوم إلى خانة الثوار ويتقمص دور المعارض للسلطة، وعادة يكون نجمه أفل على الشاشات، ويبحث عن دور بديل في مواقع التواصل الاجتماعي، هناك نوعية أخرى من المشاهير كل همها إثارة الجدل والإثارة حول شخصها لمزيد من النجومية.

 

5 ـ الباحث عن الفلورز

هذا المغرد كل همه هو زيادة رصيده من عدد الفلورز، أن حلمه الدائم ان يكون في رصيده الآلاف وربما الملايين من المتابعين، لا يهم غرابة ما يطرح من أفكار أو ما يعرضه من كليبات وصور، المهم أن يزيد رصيده كل يوم من الفلورز لكي يتباهى بهم بين رفاقه وفي مجالسه.

 

6 ـ الخبير الاستراتيجي

هذا المغرد يمنحك الإيحاء أنه يفهم في كل شيء من السباكة إلى التضخم، فما من قضية إلا ويفهم فيها، ويتمتع هذا الخبير الاستراتيجي بثقة تثير الجنون، ولا تفوته أي قضية ليدلو برأيه فيها، البعض يشبه هذا المغرد بالعم غوغل.

 

7 ـ عاشق الاقتباسات

هذا النوع من المغردين لا يدخل في نقاش مع أحد، ولا يشارك برأيه في اي قضية، وإنما هوايته الوحيدة هي البحث في الإنترنت عن اشهر المقولات والاقتباسات وأبيات الشعر التي أبدعها المفكرون والأدباء والشعراء ليضعها في حسابه.

 

8 ـ المهرج

هذا المغرد لا يأخذ قضية على محمل الجد، ولديه القدرة على تحويل أي قضية او فكرة مهما كانت جادة إلى ساحة من التهريج بنكتة أو عبارة أو صورة، إن كنت قد مللت من السياسية وصداعها فحساب هذا المغرد سيضفي عليك الكثير من البهجة.

 

9 ـ الطائفي

لأننا نعيش في أزهى عصور الطائفية، فهذا المغرد الطائفي يعيش أزهى فترات حياته، هذا المغرد الطائفي تفوح من تغريداته رائحة الطائفية المقيتة، والغريب أن هذه النوعية لا تنتمي إلى فئة من أنصاف المتعلمين والمثقفين فقط، وإنما من بينهم أناس معروفون ومثقفون ومتخرجون من أرقى الجامعات، لكنها الطائفية تجمعهم في سلة واحدة.

 

10ـ النرجسي

هذا المغرد يمطرك طول اليوم بلمحات من حياته الشخصية، التي تبدو وكأنها منقولة على الهواء مباشرة للجمهور، أن التغريد لديه يتمحور حول ذاته، فهو دائما يضع هاتفه الذكي في وضع الاستعداد، ستجد صورته وهو يتناول قهوة الصباح، وستجد صورته وهو يتناول الغداء في مطعم فاخر، حتى عندما يريد الذهاب الى النوم يرفق صورة بتغريدة تقول تصبحون على خير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:18 ص

      نسيتو نوع

      المغرد الطبال والعياذ بالله...الطبال لاي فريق او فكرة يتبعها ودون تفكير....اعراضهم تشمل الكوت البطىء للتفكير والجري وراء القطيع

    • زائر 3 زائر 2 | 7:27 ص

      المغرد مسؤوول

      وهو الذي لا يصدقه الشعب ويقلب الحقائق ويجعلك تعيش الرفاهية في احلام اليقظة

اقرأ ايضاً