العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

السجن أسبوعاً لسعودي ضرب زوجته وعطّل طبلة أذنها

قالت صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016) إن قاض في شرق المملكة السعودية أصدر حكما قضائيا يقضي بسجن زوج لمدة اسبوع جراء إقدامه على صفع زوجته على أذنها مما تسبب في تعطيل طبلة الأذن، بعد ورود المعاملة له من قبل شرطة المحافظة.

وجاء في التقرير الطبي الصادر بحق الزوجة «حصلت الجزيرة على نسخة منه» على أنه بالكشف الطبي على الزوجة بطلب من الشرطة اتضح أنها تعاني من «تمزق جزء من طبلة الأذن اليسرى، وتجمع دموي حولها»، وقدر التقرير الطبي فترة شفاء الزوجة بـ21 يوما ما لم تحدث أية مضاعفات. ووفقا لأحد أقارب الزوجة فان قريبته اضطرت لطلب مخالعة زوجها الذي أساء عشرتها، وابتزها ماليا ومعنويا، بعد أن سردت للقاضي معاناتها من سوء عشرة زوجها لها وتحميلها ما لا تطيقه من الديون والالتزامات الأسرية والحياتية والتي هي في الأصل من اختصاص الرجل.

وأمام تلك الوقائع التي سردتها الزوجة حكم القاضي بمخالعتها من زوجها مقابل تنازلها عن مؤخر صداقها البالغ 80 الف ريال، على أن تحتفظ الزوجة بحضانة طفلها الوحيد (6 سنوات)، من زوجها، إضافة إلى إلزام الزوج بنفقة شهرية مقدارها 500 ريال لصالح الطفل المحضون.

فيما أدعى الزوج قبل إقراره مخالعة زوجته أمام القاضي أنه بضربه لزوجته إنما كان لتأديبها، وأنه مارس حقا شرعيا كفله له الشرع القويم، وكان يطالب بالحكم عليها الانقياد لبيت الزوجية إلا أن القاضي رفض طلبه بعد ثبوت وقوع تضرر الزوجة من عشرة زوجها لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً