العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

ترامب يحقق فوزاً كبيراً في انديانا ويقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري

حقق دونالد ترامب الذي يتصدر المنافسة على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية نصراً كبيراً في ولاية إنديانا أمس الثلثاء (3 مايو/أيار 2016)، مقترباً من نيل ترشيح الحزب ما دفع منافسه تيد كروز للانسحاب.

ومن المرجح أن يحصل ترامب على ترشيح الحزب في السابع من يونيو حزيران عندما تجرى الانتخابات الأولية في كاليفورنيا على الرغم من أن جون كيسيك حاكم ولاية أوهايو تعهد بالبقاء في السباق كآخر منافس لترامب.

وقال ترامب لانصاره "حققنا فوزاً كبيراً الليلة. ظهرت نتيجة استطلاع راسموسن بالأمس وفي هذا الاستطلاع نتقدم على هيلاري كلينتون. حدثت الكثير من الأمور الطيبة واتقدم بفارق نقطتين."

ووصف رينس بريباس رئيس اللجنة الوطنية بالحزب الجمهوري ترامب بأنه المرشح المفترض للحزب على حسابه بموقع تويتر قائلا "نحن جميعا بحاجة إلى الاتحاد والتركيز" لإلحاق الهزيمة بكلينتون.

وخلال مناسبة في إنديانابوليس أعلن كروز (45 عاما) مع زوجته هايدي إنه أنهى حملته الانتخابية قائلا إنه لا يرى مسارا ممكنا للفوز بترشيح الحزب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 م

      المحامية

      اذا هذا ...بيفوز بالترشح الحزبي المسلمين الي بأمريكا ولاسيما المبتعثين وبالخصوص الاخوة السعوديين سيتم ابعادهم وان قرر تركهم و بقاءهم سيتم اضطهادهم للاسف هالاشكال تفوز !!

    • زائر 1 | 8:43 ص

      راحت عليهم روسيا وايران

اقرأ ايضاً