العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

العاهل يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في قصر الصخير اليوم الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016)، رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون وعضو مجلس الأمناء بالوكالة الدولية لمكافحة العمى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك للسلام على عاهل البلاد بمناسبة تنظيم المؤتمر الدولي الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون في مملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك بسمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة وبالترابط الأخوي الوثيق، الذي هو إرث يعتز به البلدان الشقيقان قيادة وشعباً.

وأكد جلالته على الدور الكبير الذي تضطلع المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في كل المحافل الإقليمية والعربية والدولية.

وأشاد جلالته بجهود الأمير عبدالعزيز ودوره الإنساني في مجال الإعاقة البصرية، وما يقدمه من خدمات تطوعية جليلة من خلال دوره في المؤسسات الوطنية والدولية المعنية بطب العيون ورئاسته للمكتب الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط.

ونوه جلالة الملك بالتعاون القائم بين مملكة البحرين ممثلة في وزارة الصحة والمكتب الإقليمي في مجال مكافحة العمى، وبالإنجازات التي حققها المكتب الإقليمي في هذا الجانب وجهوده الإنسانية لتوفير الرعاية الصحية والطبية.

وأعرب جلالته عن تمنياته لسمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود دوام التوفيق والسداد، وبنجاح أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (مياكو) الذي يعقد في البحرين مساء اليوم.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود عن شكره وتقديره لجلالة الملك، على ما وجده من حرص واهتمام من جلالته لمبادرات المكتب الإقليمي في مجال الإعاقة البصرية، كما اطلع جلالة الملك على أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا (مياكو)، بوجود هذا العام 90 دورة علمية، و95 جلسة علمية، يقدمها 327 متحدثاً، من بينهم 230 متحدثاً دولياً. مشيداً بتميز العلاقات البحرينية السعودية التي تحظى بالدعم والرعاية الكريمة من عاهلي البلدين الشقيقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً