العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

البوعينين: رؤية خادم الحرمين الشريفين خطوة بارزة لمرحلة واعدة من العمل الخليجي المشترك

قال رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار عبدالله حسن البوعينين إن رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك والتي أقرها قادة دول مجلس التعاون في قمة الرياض من شأنها الانتقال بالعمل الخليجي المشترك إلى مراحل متقدمة على كل الأصعدة والمجالات.

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد مملكة البحرين ممثلة في هيئة التشريع والإفتاء القانوني في اجتماع اللجنة الدائمة لمسئولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون الثاني عشر والذي عقد في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم الأربعاء (4 مايو/ أيار 2016).

وأكد البوعينين أن تنفيذ رؤية خادم الحرمين يمثل أولوية وأهمية قصوى، لكونها خطوة بارزة لمرحلة جديدة واعدة من العمل الخليجي المشترك، مضيفاً أنها تحظى في مملكة البحرين بالاهتمام والحرص اللازم للمضي في تنفيذها، ولها كل الدعم الكامل والمساندة وهو ما يترجمه دعم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لرؤية خادم الحرمين الشريفين منذ اللحظة الأولى للإعلان عنها وإقرارها من قبل إخوانه قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن اجتماع اللجنة الدائمة لمسئولي إدارات التشريع بدول المجلس، ناقش خمسة مواضيع من أهمها رؤية خادم الحرمين الشريفين بشأن تعزيز العمل المشترك بين دول المجلس.

كما تناول الاجتماع محور الاستراتيجية القادمة للجنة، ومشروع قانون تعديل قانون الجمارك الموحد، ومقترح سلطنة عمان بشأن مشروع قانون حماية الممتلكات الثقافية، ومقترحها بشأن تجانس الوظائف التشريعية بإدارات وهيئات التشريع، ومشروع برنامج العمل التطوعي بين دول المجلس.

ويضم وفد هيئة التشريع والإفتاء القانوني رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار عبدالله حسن البوعينين، ومدير إدارة التشريع والجريدة الرسمية في الهيئة المستشار مال الله الحمادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً