العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

وزير الهجرة الاسترالي: الإعلام يعطي اللاجئين أملاً زائفاً

اتهم وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون قطاعات من الإعلام بإعطاء اللاجئين أملا زائفا ، وذلك بعد يوم من اتهامه للمدافعين عن اللاجئين بتشجيع المحتجزين على إيذاء أنفسهم .

وقال دوتون للصحفيين في كانبرا اليوم الخميس (5 مايو / أيار 2016) إن تقديم وسائل الإعلام تقارير حول إيذاء طالبي اللجوء لأنفسهم في مراكز الاحتجاز التي تديرها استراليا سوف يزيد فقط من معاناتهم .

ويشار إلى أن استراليا تستوقف جميع المهاجرين بحرا ، وإما تقوم بإعادتهم أو تقوم بدراسة طلبات لجوئهم بعيدا عنها في أماكن مثل بابوا غينيا الجديدة وناورو في المحيط الهادي .

ونقلت شبكة ايه بي سي عن دوتون القول " هناك بعض الوسائل الإعلامية في هذه الدولة في حاجة لإعادة تقييم موقفها إزاء هذه القضايا لأنها مرة أخرى ،مثل المدافعين عن اللاجئين ، يلوحون بأمل زائف للاجئين بأنهم بطريقة أو أخرى ،من خلال أساليب المقاومة المختلفة ، سوف يأتون إلى أستراليا ".

وأكد دوتون أن الحكومة كانت على صواب في إعلانها أن طالبي اللجوء ، الذي حاولوا الوصول لأستراليا على متن قوارب لن يسمح لهم مطلقا بدخول البلاد .

وقال "إذا كنتم تظنون إنني سوف أسمح لمهربي البشر العودة لنشاطهم والسماح لرجال ونساء وأطفال بالغرق في البحر مجددا ، إذن فأنتم تستخفون بمدى إصراري ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً