العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

"أبل" تفقد حق الإستخدام الحصري للعلامة التجارية "iPhone" في الصين

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر أمس الأربعاء (4  مايو / أيار 2016) تقرير جديد من الصين يفيد بأن المحكمة الصينية حكمت في النزاع الذي كان يجري بين شركة أبل وشركة "Xintong Tiandi" حول العلامة التجارية "iPhone" لصالح هذه الأخيرة، وهذا ما يعني بأن شركة أبل فقدت حق الإستخدام الحصري للعلامة التجارية "iPhone" في الصين.

وكانت أبل قد إضطرت شركة أبل في العام 2012 إلى دفع 60 مليون دولار لإحدى الشركات الصينية للحصول على حق الإستخدام الحصري للعلامة التجارية "iPad".

وتجدر الإشارة إلى أن النزاع القضائي بين شركة أبل وشركة "Xintong Tiandi" الصينية يعود إلى العام 2012 عندما إتضح أن الشركة الصينية تمتلك أيضا حق إستخدام العلامة التجارية "iPhone" على الرغم من أن شركة "Xintong Tiandi" حصلت على حق إستخدام هذه العلامة التجارية للمصنوعات الجلدية، في حين حصلت شركة آبل على حق إستخدام العلامة التجارية "iPhone" للأجهزة الإلكترونية.

شركة أبل مطالبة الآن بالعمل على التوصل إلى تسوية مع الشركة الصينية "Xintong Tiandi" في حالة إذا كانت ترغب في إحتكار العلامة التجارية "iPhone" في الصين، وبطبيعة الحال هذه التسوية ستكلفها الكثير من المال. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام معرفة النتيجة النهائية التي ستؤول إليها هذه القضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً