العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

"غوغل" تتعاون مع "فيات كرايزلر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "غوغل" عن اتفاقية تعاون مع الشركة الإيطالية الأميركية "Fiat Chrysler" وسابع أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم لتصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة.

ونشرت "غوغل" في بيان توضّح فيه أنه بموجب الصفقة التي تم إبرامها، فإنها تخطط لمضاعفة أسطولها من المركبات ذاتية القيادة عبر تصنيع 100 سيارة إضافية من نوع "Chrysler Pacifica Hybrid minivan" بشكل مبدئي. وذكرت الشركة أن عدداً من هذه المركبات مخطط له أن يكون في الطرقات مع نهاية العام. فيما لم تكشف "غوغل" عن قيمة العقد المالية، وما إذا كانت ستؤدي إلى شراكة طويلة الأمد.

وتشير الصفقة بين الشركتين إلى تعاون يفيد فريق المهندسين في كلا الشركتين، والذي تقول عنه "غوغل" أنه سيساعد مهندسي الشركتين في معرفة أفضل لكيفية تصنيع سيارات ذاتية القيادة بشكل متكامل وقادرة على نقل الركّاب بين نقطتين بنقرة زر واحدة.

وذكرت "غوغل" تفاصيل آلية العمل وتوزيع المهام بين فريقي المهندسين لكلا الشركتين، حيث سيتولى فريق "Fiat Chrysler" مهمة تصميم السيارات، فيما سيتولى فريق مهندسي "غوغل" مهمة تنصيب أنظمة القيادة الذاتية، والحواسب المشغّلة للسيارات، والحسّاسات المسؤولة عن تمكين السيارة من مراقبة محيطها.

تجدر الإشارة إلى أن تجربة "Fiat Chrysler" ليست الأولى، حيث حاول عدد من مصنّعي السيارات مسبقاً صناعة سيارات ذاتية القيادة، ويعدّ أبرزها محاولة شركة "General Motors"، حيث ذكرت في شهر مارس / آذار المنصرم أنها بصدد الاستحواذ على شركة "Cruise Automation" سعياً من جنرال موتورز للاستفادة من تقنيات الشركة الناشئة وتطورها الملحوظ في صناعة سيارة ذاتية القيادة خاصة بشركة "General Motors".

يذكر أن "غوغل" تختبر أسطولها الحالي من السيارات ذاتية القيادة في كل من ولاية كاليفورنيا وتكساس وواشنطن وأريزونا، وقامت هذه السيارات حتى الآن بالقيادة لمسافة 2.4 مليون كيلو متر على الطرقات العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً