العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

حميدان يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق العمل الاجتماعي الأهلي

بحث سبل رفع رأس المال لتوسيع قاعدة المستفيدين من برنامج المنح المالية

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، اجتماع صندوق العمل الاجتماعي الأهلي، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الصندوق الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد عبدالرحمن إسحق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص، اليوم الخميس (5 مايو/ أيار 2016).

وفي مستهل الاجتماع أكد حميدان أهمية الدور الذي قام به صندوق العمل الاجتماعي الأهلي خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه في العام 2005، بهدف تمويل مبادرات المنظمات الأهلية الرائدة في خدمة المجتمع عبر برنامج المنح المالية، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص.

وأشار سعادة الوزير إلى أهمية تطوير سياسة تقديم المنح المالية بحيث تتجاوز كونها مجرد إعانات ومساعدات مالية، لتصبح دعماً مالياً للمشروعات التنموية التي تقدم إضافة فعلية وملموسة إلى الرصيد التنموي للمجتمع.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها استعراض سبل رفع ميزانية الصندوق للأعوام المقبلة بهدف توسيع قاعدة المبادرات التنموية التي تتقدم بها المنظمات الأهلية للاستفادة من خدماته، وذلك من خلال الترويج الأمثل للشركات المساهمة فيه حالياً، واستقطاب المزيد من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في تمويل الصندوق، عبر رسم خطة تسويقية يقوم بتنفيذها فريق يتميز بخبرات تسويقية يتم اختياره من قبل أعضاء مجلس الإدارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً