العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

اثنان من أقارب موسوليني يتنافسان في الانتخابات المحلية بروما الشهر  المقبل

 ذكرت تقارير إخبارية أن اثنين من أقارب الديكتاتور السابق الإيطالي بينيتو موسوليني سيتنافسان لشغل معقد بانتخابات مجلس مدينة روما الشهر المقبل ، حيث يمثلان حزبين متنافسين .

ومن المقرر أن تنتخب عدة مدن كبيرة عمد وأعضاء مجالس محلية خلال جولتي التصويت المقررتين في 5 و 19 يونيو المقبل ، ولكن السباق الانتخابي في روما هو الأكثر متابعة .

وتترشح راشيل موسوليني ، حفيدة بينيتو ، ضمن قائمة المرشحين الداعمين للمرشحة اليمينية المتشددة جيورجيا ميلوني ، في حين تتصدر أختها غير الشقيقة السندرا قائمة مرشحي حزب فورزا إيطاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) وهو حزب ينتمي إلى يمين الوسط .

وتظهر استطلاعات الرأي أن المرشحة الأوفر حظا للفوز في الانتخابات المحلية في روما هي فيرجينيا راجي ، التي تنتمي لحركة خمس نجوم .

ويذكر أن موسوليني تولى حكم إيطاليا من 1922 ودخل الحرب العالمية الثانية بصفته حليفا لألمانيا النازية حين ذاك . وقد تم الإطاحة به عام 1943 عندما غيرت إيطاليا موقفها وأصبحت موقع معركة بين القوات الألمانية المحتلة التي يدعمها الفاشيون وقوات التحالف المتقدمة بدعم من المحاربين غير النظاميين المعارضين لموسوليني .

وبمساعدة هتلر، تم إعادة تنصيب موسوليني كرئيس لدولة إيطالية شمالية متداعية استمرت حتى 1945، عندما انتهت الحرب ، واعتقله المحاربون غير النظاميين المعارضون له أثناء محاولته الهرب لسويسرا وتم قتله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً