العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

ضمن فعاليات مهرجان "مذكّرات فنسنت فان غوخ" .. محاضرة ثقافية بمتحف البحرين الوطني 

أُقيمت مساء اليوم الخميس (5 مايو/ أيار 2016) المحاضرة الثقافية " مذكرات فان غوخ" من تقديم عالمِة الاجتماع الفرنسية ناتالي هاينك، حيث استضاف متحف البحرين الوطني هذه المحاضرة بالتعاون مع مساحة الرواق للفنون والسفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين.

وخلال المحاضرة تطرّقت عالمِة الاجتماع الفرنسية ناتالي هاينك إلى سيرة الفنّان الهولندي فينسنت فان غوخ، وهو أحد أشهر الفنانين التشكيليين في العالم، كما استعرضت مراحل نضوجه الفنّي وأهم أعماله، وسلّطت الضوء على الجانب الإبداعي في حياة الفنان من واقع خبرتها كباحثة وكاتبة في مجال الفنون والثقافة.

وتحدثت المحاضِرة عن كتابها الذي ألّفته منذ ربع قرن عن الفنان فان غوخ الذي لم ينل نصيبه المستحق من الشهرة إلا بعد فترة من وفاته، ففي عام 1890 وبعد وفاته بدأت المقالات تتحدث عنه وعن أعماله، إلا ان الكتاب الأول الذي صدر عن حياة فان غوخ كان عام 1916 حيث ذاع صيت الفنان الراحل لدى العامّة بعد إصدار ذلك الكتاب إلى أن تخطت شهرته وعبقريته القارة العجوز.

وتُعد استضافة هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذه المحاضرة تأكيداً على الدور المهم للشراكة مع مختلف الجهات المعنيّة بالثقافة والفنون في مملكة البحرين. ويُذكر أن محاضَرة "عَظَمَة فان غوخ" تقام ضمن مهرجان "دفاتر فنسنت فان غوخ للفنون" والذي تقيمه مساحة الرواق للفنون خلال شهر مايو من العام الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً