العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

علي بن خليفة يطفئ شعلة الأولمبياد المدرسي الثالث

علي بن خليفة يتوسط لاعبي المدارس المتوجة
علي بن خليفة يتوسط لاعبي المدارس المتوجة

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

05 مايو 2016

أطفأ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة شعلة الأولمبياد المدرسي الثالث الذي اختتم أمس (الخميس) على صالة اتحاد الكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

الحفل بدأ بكلمة لراعي الحفل علي بن خليفة أشاد خلالها بالنجاح المتميز لمنافسات الأولمبياد المدرسي مستشهداً على ذلك بالإقبال الكبير على المشاركة من قبل الطلاب والطالبات والذين بلغ عددهم أكثر من 2000 يمثلون مختلف مدارس البحرين الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى زيادة عدد الألعاب.

وأضاف «إننا ننظر إلى الأولمبياد المدرسي هذا المشروع الوطني الرائد نموذجاً طيباً للشراكة المتميزة بين اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة التربية والتعليم وتأكيداً لحرص الجانبين على النهوض بالحركة الرياضية انطلاقاً من القناعة المشتركة بالاستثمار في الناشئين باعتبارهم الركيزة الأساسية في عملية التطوير الرياضي ورفد الساحة الرياضية بالطاقات والمواهب لصناعة جيل واعد من الأبطال، وأن استمرار إقامة الأولمبياد في نسخته الثالثة لهو دليل واضح على حرص اللجنة الأولمبية على طرح مختلف المبادرات النوعية التي تسهم في الارتقاء بالقطاع الرياضي لخدمة وطننا الغالي».

بعد ذلك، انتقلت الكلمة لمدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات شيخة الجيب والتي أعربت عن خالص شكرها وتقديرها لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونقلت للحضور تحيات وتقدير وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي.

وأوضحت الجيب أن برنامج الأولمبياد المدرسي يأتي ضمن حزمة من البرامج والأنشطة المدرسية المتنوعة التي تحرص الوزارة على إقامتها للطلبة والطالبات بمختلف المراحل، مشيرة إلى أن الوزارة سبق وأن نظمت العديد من الدورات التدريبية بالشراكة مع اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى برنامج اكتشاف المواهب بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة.

وخلال حفل الختام تم عرض «فيديو» لأبرز اللقطات المميزة في مختلف الألعاب التي شهدها الأولمبياد، قبل أن يتفضل كبار الحضور وراعي الحفل بتكريم الجهات الراعية والمدارس الفائزة بالمراكز الأولى في المسابقات الجماعية.

وأسفرت نتائج المدارس الفائزة عن النحو التالي: فوز مدرسة «أما» بلقب كرة القدم للمرحلة الثانوية للبنين، مدرسة عبدالرحمن كانو لكرة القدم للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى فوز مدرسة المعرفة بلقب كرة القدم للمرحلة الثانوية للبنات.

كما فازت مدرسة «أما» بلقب كرة السلة للمرحلة الثانوية للبنين، ومدرسة أوال للمرحلة الإعداية، فيما أحرزت مدرسة أم كلثوم لقب المرحلة الإعدادية للبنات، ومدرسة النور للمرحلة الثانوية.

وفي الكرة الطائرة، حازت مدرسة الجابرية على لقب المرحلة الثانوية للبنين، والحكمة للبنات، فيما حازت مدرسة «سانت كريستوفر» على جائزة أفضل مدرسة.

وقدم علي بن خليفة في نهاية الحفل درعاً تذكارياً لشيخة الجيب، قبل أن يطفئ الشعلة إيذاناً بختام الأولمبياد وإنزال العلم الأولمبي.

العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً