العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

احمد الفهد يزور تركمانستان ويلتقي رئيسها قبل 500 يوم من انطلاق الألعاب الآسيوية للصالات

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمن رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح التقدم الممتاز في العمل الذي تقوم به اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس في عشق أباد بتركمانستان في زيارة له احتفالا بآخر 500 يوم قبل انطلاق الألعاب.

واستقبل الشيخ احمد الفهد الصباح استقبالا حارا من قبل رئيس تركمانستان ورئيس اللجنة الاولمبية فيها غوربانغولي برديموحميدوف إذ جرى نقاش في آخر الاستعدادات لتنظيم الألعاب العام 2017.

وأعرب رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي عن سعادته لتقدم الأعمال عن المواعيد المخصصة لها إذ أن المجمع الاولمبي الذي يجمع تركمانستان القديمة والجديدة معا والذي يتضمن احدث المنشآت في العالم بات جاهزا، فضلا عن قرية الرياضيين التي ستتسع لأكثر من 5000 رياضي ورياضية من 62 دولة تمثل قارتي آسيا واوقيانيا، كما أن انجاز المطار الجديد سيكتمل بعد نحو ثلاثة أشهر.

وتؤكد المرحلة المتقدمة من الاستعدادات التزام الرئيس برديموحميدوف بتنمية التربية البدنية والرياضة والثقافة في بلاده التي تدخل مرحلة جديدة تحت قيادته إذ تلعب الرياضة دورا محوريا في عملية التنمية.

وستكون دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس الأكبر على هذا الصعيد في تاريخ المجلس الاولمبي الآسيوي وسيشارك فيها للمرة الأولى رياضيون يمثلون 45 لجنة اولمبية آسيوية مع رياضيي 17 لجنة اولمبية من اوقيانيا.

كما إن العام 2017 سيكون مهما بالنسبة إلى المجلس الاولمبي الآسيوي الذي يشهد أيضا إقامة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سابورو باليابان.

وقال الشيخ احمد الفهد بعد الاحتفال الذي أقيم بتركمانستان بحضور رئيس البلاد: "أود أن انتهز هذه الفرصة لتهنئة الرئيس برديموحميدوف واللجنة الاولمبية التركمانستانية وجميع المعنيين في الاستعدادات لتنظيم دورة الألعاب الآسيوية للصالات وفنون الدفاع عن النفس على العمل الممتاز والتقدم الذي حصل. إن المجلس الاولمبي الآسيوي يعمل عن كثب مع اللجنة المنظمة للألعاب لضمان إن رياضيينا سيحصلون على المناخ الأمثل للتنافس بالشكل الأفضل في 2017، وأنا واثق من أن اللجان الاولمبية الوطنية ورياضييها سيكونون سعداء بهذه المنشآت الرفيعة المستوى والتسهيلات المقدمة هنا في عشق أباد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً