العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

رئيسا وزراء اليابان وبريطانيا يتفقان على استمرار التنسيق بين دول مجموعة السبع

اتفق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ونظيره البريطاني ديفيد كاميرون على الاستمرار في التنسيق بشأن بدء دول مجموعة السبع إجراءات تحفيز مالي بشكل مشترك بهدف تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي، طبقا لما ذكرته هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم الجمعة (6 مايو / أيار 2016).

وسعى آبي للحصول على دعم كاميرون لفكرته الرامية لتحقيق نمو عالمي مستدام. ويرغب آبي من زعماء مجموعة الدول السبع أن يبعثوا برسالة قوية من خلال القمة يعربون فيها عن جاهزيتهم لتطبيق إجراءات للتنظيم المالي تتسم بالمرونة، بالتزامن مع إصلاحات هيكلية بوتيرة سريعة.

وذكر كاميرون أن دول مجموعة السبع تحتاج للعمل معا من أجل النمو العالمي مشيرا في ذلك إلى سياسة آبي الاقتصادية المكونة من ثلاثة محاور والتي تعرف باسم آبينوميكس وتشمل إجراءات نقدية ومرونة في الإنفاق من الموازنة وإصلاحا هيكليا.

وأشار كاميرون إلى أنه ينبغي على دول مجموعة السبع تحقيق توازن صحيح بين المحاور الثلاثة بهدف التعامل مع التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي. ولكنه أضاف أنه يجب مراعاة تباين الأوضاع في الدول المختلفة.

واتفق الزعيمان على مواصلة التنسيق بين زعماء المجموعة لإصدار بيان قوي يعربون فيه عن موقف موحد حيال الاقتصاد العالمي والإرهاب.

ومن المقرر أن يغادر آبي بريطانيا اليوم الجمعة متوجها إلى مدينة سوتشي جنوبي روسيا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويقوم آبي حاليا بجولة تشمل خمس دول أوروبية لحث زعمائها على تأييد سياسته المالية لتعزيز الاقتصاد العالمي.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار تحضيراته لاستضافة قمة مجموعة السبع التي تبدأ في 26 من أيار/مايو الجاري في منطقة إيسيه شيما بمقاطعة مييه وسط اليابان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً