العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

كاس أمير قطر: الغرافة والسد في نهائي مبكر

تبرز قمة الغرافة والسد حامل اللقب كأقوى مباريات دور ربع نهائي من كأس أمير قطر لكرة القدم التي تنطلق غدا (السبت) وتشهد مواجهة ثأرية بين الخريطيات والريان، السيلية ولخويا، وأيضا مواجهة صعبة بين الأهلي والجيش.

لقاء الغرافة مع السد هو لقاء نهائي مبكر نظرا لقوة وتاريخ الفريقين بالبطولة على رغم استمرار تراجع الغرافة منذ عدة مواسم واختفائه من على منصات البطولات.

وتعد المواجهة بين الفريقين الكبيرين الفرصة الأخيرة لتحقيق انجاز خاصة السد الذي اخفق في الدوري وفي كاس قطر وحتى في ضمان الحصول على مقعد بدوري أبطال آسيا.

وتبدو مهمة الغرافة صعبة خاصة في ظل غيابه هدافه المجري كريستيان نيميث للإصابة وباتت الآمال معلقة على السلوفاكي فلاديمي فايس والإيراني مسعود شجاعي، بينما صفوف السد مكتملة بقيادة الاسباني زافي هريناديز والجزائريين بغداد بونجاح ونذير بلحاج.

وعلى رغم إن الريان بطل الدوري هدفه تعويض ضياع كاس قطر واستعادة اللقب، إلا أن هدفه الرئيسي في هذه المرحلة هو الثأر وبقوة من الخريطيات الذي أطاح به مرتين 2012 و2014 في اكبر مفاجآت البطولة.

ويفتقد الخريطيات قائده وثاني هدافي الدوري، البوركيني يحيي كيبي للإصابة، وسيعول الفريق على الأردني حسن عبد الفتاح، بينما تبدو قوة الريان الضارية متواجدة من خلال تاباتا هداف الدوري والاسباني سيرجيو جارسيا وسباستيان سوريا.

لخويا أيضا يرفع شعار الثأر من السيلية الذي الحق به بالدوري هذا الموسم أول خسارة في تاريخ لقاءاتهما منذ 2011 ، ويرفع لخويا أيضا شعار المنافسة بقوة على اللقب الذي لم يسبق تحقيقه، كما انه فقد لقبي الدوري وكاس قطر هذا الموسم.

أما السيلية فهو يطمح في تكرار المفاجأة وتكرار انجازه التاريخي بالصعود للنهائي للمرة الثانية بعد إن وصل 2014.

وتعتبر مباراة الأهلي مع الجيش من أصعب مباريات المرحلة كون الفريقين في أفضل حالاتهما وحققا أفضل نتائج لهما هذا الموسم بحصول الجيش على وصافة الدوري وضمان اللعب بآسيا واستعادته لقب كاس قطر، بينما نجا الأهلي من الهبوط وتقدم من المركز الثاني عشر إلى السادس بنهاية الدوري بقيادة المدرب الوطني يوسف ادم مدرب الجيش السابق

 

برنامج ربع النهائي:

السبت 7 مايو: الخريطيات - الريان، الغرافة - السد

الأحد 8 مايو: السيلية - لخويا، الأهلي - الجيش

 

نصف النهائي

13 مايو: الفائزان في مباراتي السبت يلتقيان مع بعضهما البعض، والفائزين في مباراتي الأحد يلتقيان مع بعضهما البعض

 

النهائي

20 مايو





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً