العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

ولي العهد يؤكد أن حرية الرأي أسهمت في تحقيق مستوى متقدم للصحافة البحرينية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن حرية الرأي والتعبير من المبادئ الرئيسية التي أكد عليها المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهو أمرٌ أسهم بشكل واضح في تحقيق مستويات متقدمة للصحافة البحرينية التي تعد أحد أسباب مواصلة نهضة الوطن على مختلف المجالات كونها شريكاً فاعلاً وعاكساً للمنجزات الوطنية التي تتحقق للمملكة.

ونوه سموه بالدور الذي تقوم به صحافتنا الوطنية في الحفاظ على المصالح العليا للوطن وإبرازها للوجه الحضاري والتنموي التي تتمتع به المملكة وشعبها المحب للسلام، مشيراً إلى أن التحديات بالغة الحساسية التي تمر بها المنطقة تستدعي مسئولية وطنية ودوراَ أعظم للصحافة خاصة ما يتصل بتعزيز الروح الوطنية والانتماء، والعمل على تغليب المصالح الوطنية بتحقيق كل ما من شأنه أن يصب في تحقيق الهوية الوطنية الجامعة والخطاب المسئول الذي يجمع ولا يفرق، يبني ولا يهدم.

وأشاد سموه بالمضامين السامية التي جاءت في الرسالة التي وجهها جلالة الملك المفدى، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، والتي كانت بمثابة خارطة طريق لمواصلة الانطلاق نحو الأهداف التي اختطها مشروع جلالته الإصلاحي وبمزيد من المكتسبات التي تضاف لرصيد صحافتنا الوطنية، وذلك نحو مسيرة إعلامية وطنية شاملة تستمد قوتها من تنوعها وانفتاحها وقدرتها على التعاطي المسئول مع متطلبات الوطن وتطلعات شعبه.

ووجه سموه خالص التهاني لكافة المنتسبين والعاملين في المؤسسات الصحافية بمناسبة يوم الصحافة البحرينية الذي يصادف يوم غدٍ السبت (7 مايو/ أيار 2016) والذي يعد يوماً نستذكر فيه عطاء الصحافة البحرينية طوال مسيرتها الوطنية التي تعد رافداً أساسياً لكل التحديث والتطوير الذي تنشده المملكة. مؤكداَ سموه على أن الصحافة هي المرآة التي تعكس لنا الواقع بكل حقيقة ومسئولية.

وأكد سموه بأن حرية التعبير حق أصيل في الدستور وهي من الثوابت التي كانت ولا زالت نبراساً للصحافة البحرينية لتواصل التميز والإبداع لتتبوأ المكانة المرموقة التي تستحقها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً