العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

تأجيل محاكمة رجل أتهم بشراء بنادق استخدمت في هجوم في سان برناردينو

قرر قاض يوم أمس الجمعة (6 مايو / أيار 2016) تأجيل محاكمة رجل أتهم بشراء بنادق هجومية استخدمها زوجان في قتل 14 شخصا في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية العام الماضي حتى مارس آذار.

وكان ارنريك مارتينيز صديق الطفولة لمطلق النار سيد رضوان فاروق وتردد أنه خطط لهجوم معه في 2012 ولم ينفذ. وتشير وثائق المحكمة الى أن قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيسوس برنال في ريفرسايد بكاليفورنيا أجل موعد محاكمة مارتينيز من 19 يوليو تموز الى 21 مارس آذار 2017 مستشهدا بتعقيدات القضية ضد مارتينيز.

واعتقل ماركيز في ديسمبر كانون الأول بسبب دوره المزعوم في شراء بنادق استخدمها فاروق (28 عاما) وزوجته تشفين مالك (29 عاما) في هجوم 2 ديسمبر كانون الأول على حفل احدى العطلات.

وأثار هذا الهجوم والذي جاء بعد أسابيع قلائل من قتل مسلحين ومفجرين انتحاريين تابعين للدولة الاسلامية 130 شخصا في سلسلة هجمات منسقة في باريس قلقا بشأن العنف في كل أنحاء الولايات المتحدة وغير نغمة السباق الى البيت الأبيض ليشمل تأكيدا على مسائل الأمن الوطني.

وقتل فاروق وزوجته تشفين مالك في حادث اطلاق نار مع الشرطة في يوم الهجوم. واعتقل ماركيز (24 عاما في ذلك الوقت) بعد أسبوعين من الحادث وأدين بالتآمر واعطاء معلومات زائفة عند شراء الأسلحة النارية. كما اتهم بمخالفة قوانين الهجرة من خلال دخوله في زواج صوري مع قريبة لفاروق.

وفي المحكمة دفع محامون عينتهم المحكمة بأن ماركيز كان يبلغ عمره 19 عاما فقط عندما اشترى متفجرات وبنادق استخدمت في وقت لاحق من قبل مالك وفاروق ولم يشارك في هجمومهما المدفوع بتحريض الدولة الاسلامية أثناء حفل عمال الصحة العامة في مقاطعة سان برنادينو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً