العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

رابطة الجيش الألماني تطالب بزيادة أعداد الجنود بواقع 19 ألف فرد

طالبت رابطة الجيش الألماني بزيادة أعداد القوات المسلحة بواقع 19 ألف فرد على الأقل.

وفي تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم السبت (7 مايو / أيار 2016)، قال اندريه فوستنر رئيس الرابطة:" إذا أردنا فقط سد الثغرات فإننا سنحتاج إلى 15 ألف جندي بالإضافة إلى نحو أربعة الاف موظف مدني".

وأضاف فوستنر :" نحن في دائرة الخطر منذ نهاية 2014" مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تتحدث مرارا عن العدد المفترض للقوات المسلحة والذي يقدر بـ185 ألف جندي لكن عدد القوات المسلحة يبلغ في الحقيقة على حد تقديره، 135 ألف جندي فقط (وهذا العدد يشمل الجنود العاملين والمؤقتين).

وأعرب فوستنر عن اعتقاده بضرورة أخذ القرار برفع هذا العدد بأسرع ما يمكن، وطالب بإلغاء الحدود القصوى لعدد الأفراد محذرا من فقدان القوات المسلحة في العام المقبل لإمكانيات الاف من الجنود المؤهلين .

وتابع فوستنر أن عدد جنود القوات المسلحة وفقا لتقديراته يبلغ حاليا نحو 170 ألف جندي منهم 10000 جندي يستعدون لفترة ما بعد انتهاء تجنيدهم في الجيش " وهؤلاء مفتقدون في كل كتيبة وكل سرب وعلى كل فرقاطة ويجب استبدالهم بأسرع ما يمكن".

وقال فوستنر إنه إذ تم الأخذ في الاعتبار الـ250 ألف جندي المقيدين في الدراسة الجامعية والتدريب المهني " فسنصل عندئذ إلى العدد الصادم المقدر بنحو 135 ألف جندي بوصفه عدد الأفراد الفعلي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً