العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

"google" تخطط لإنشاء قسم خاص بالأجهزة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

نعلم أن أندرويد ون هو أحد البرمجيات التي طوّرتها "google"، وهو آخذ في الانخفاض بسبب اعتماد الشركة على الأجهزة التي تنتجها الشركات الشريكة معها، وهو ما يعني أن التحكم في مدى انتشار النظام من عدمه يتوقف على الشركة المُصَنِّعَة.

اتضح أن "google" تسعى لتوسيع نطاق أندرويد ون من أجل الحصول على المزيد من الحُريَّة لتمييز منتجاتها، والقدرة على تحديد المواصفات والأسعار. وأكَّدَ أحد المسؤولين التنفيذيين في "google" "مايك هايز" أن عملاقة البحث تعمل على قسم جديد للأجهزة.

ويعمل القسم الجديد على عددٍ من العلامات التجارية التابعة لـ"google"، التي تم إضافة "أندرويد ون" إليها مؤخرًا، وستعمل "google" على نطاقٍ واسع وبشكلٍ علني مع شركاءٍ جُدُد.

لم يعط "هايز" أية تفاصيل بشأن الكيفية التي ستتخذها "google" لتحقيق غايتها في الاستقلال – وكيف ستقوم بذلك طالما أنها لا تزال تعمل في إطار الشراكات – كما لم يوضح الموعد المقرر للكشف عن الأمر بصورةٍ رسمية. لكن من الجيد أن الشركة تعمل على إنشاء قسم كامل مخصص لأجهزة "google"؛ لأنه يُشير إلى التميُّز الذي تسعى "google" لتوفيره في منتجاتها، من دون أن تتحكم بها الشركات المُصَنِّعَة الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً