العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

عمال الطوارئ ينقذون الحيوانات الأليفة من حريق في كندا

يشارك عمال الطوارئ في اقليم ألبرتا بكندا في جهود كبيرة لانقاذ الحيوانات الأليفة المحاصرة في منازل وذلك بعد أن أجبر حريق هائل مالكيها على تركها دونهم.

وقال كيفين ونيتوي والذي يعمل في صيانة واصلاح الأقفال منذ 20 عاما إنه دخل مدينة فورت ماكموراي يوم السبت لنزع أقفال المنازل التي يوجد بها حيوانات أليفة بناء على طلب الفريق المحلي للتعامل مع الطوارىء.

وقال مجلس بلدية وود بوفالو الذي يشرف على فورت ماكموري على موقعها على الانترنت إنه يرسل فرقا لانقاذ الحيوانات الاليفة بناء على طلب من مالكيها لكنه أشار الى أن اللجوء الى نزع الأقفال يكون آخر ملجأ.

وقال وونيتوي انه سيحتاج من 3 الى 4 أيام في المدينة الخالية تقريبا التي كانت تضم في السابق 88 الفا. وسوف يفتح الأبواب أمام عمال الطوارئ الذين سيأخذون الحيوانات الأليفة الى أماكن ايواء.

وتم اخلاء فورت ماكموراي دون تحذير يذكر يوم الثلثاء حيث حمل السكان القليل من ممتلكاتهم لدرجة أن تجمعا سكانيا مجاورا أقام لهم مركزا للملابس المستعملة.

وبعد أيام من اجلاء السكان دخل بعض السكان المدينة بعد أن قالوا انهم حصلوا على تصريح من السلطات المحلية.

لكن الشرطة المحلية ومسئولين قالوا انهم لا يرغبون في دخول افراد غير العاملين بالطوارئ في المدينة محذرين من انه مازال يوجد دخان كثيف ودمار كبير. ومع ذلك يبذل محبو الحيوانات الأليفة جهودا كبيرة لنجدتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً