العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

بطولة العالم للوزن المتوسط: الفاريز من دون شفقة يسقط أمير خان بالضربة القاضية

اسقط الملاكم المكسيكي بطل العالم للوزن المتوسط حسب تصنيف المجلس العالمي ساوول "كانيلو" الفاريز متحديه البريطاني أمير خان دون شفقة بالضربة الفنية القاضية في الجولة السادسة من المباراة التي أقيمت أمس (السبت) على حلبة لاس فيغاس في الولايات المتحدة.

واظهر الفاريز مرة جديدة قدراته الحقيقية في أول محاولة للدفاع عن لقبه، وأطلق تحديا صريحا للكازخستاني الرهيب جينادي غولوفكين الذي احتفظ بألقابه الثلاثة (تصنيف الاتحاد الدولي والجمعية العالمية والمنظمة العالمية) قبل أسبوعين عندما هزم الأميركي دومينيك وايد بالضربة القاضية في الجولة الثانية.

وقال الفاريز الملقب بـ"كانيلو" للدلالة على شعره الأشقر، موجها كلامه إلى غولوفكين، ملك هذا الوزن دون منازع والذي لم يهزم حتى الآن في 35 مباراة، "أنا جاهز. أني انتظره ولا أخاف أحدا".

وحقق الفاريز (25 عاما) فوزه السابع والأربعين منها 33 بالضربة الفنية القاضية مقابل هزيمة وتعادل.

من جانبه، خاض أمير خان (29 عاما) بطل اولمبياد أثينا 2004، مباراته الأخيرة في وزن المتوسط إذ سيعود إلى المنافسة في الفئة الأدنى، ومني بخسارته الرابعة مقابل 31 فوزا 19 منها بالضربة القاضية.

وقال أمير خان: "لقد اثبت أني املك الشجاعة عندما نازلت هذا (الضخم) واني ملاكم مستعد لقبول التحديات. لقد عرضوا علي هذا النزال الذي كان من الصعب علي رفضه، وفي كل الأحوال هذه الفئة ليست فئتي الطبيعية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً