العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

"فيس بوك" تختبر ميزة لعرض المجموعات حسب الاهتمام

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تجري "Facebook" حاليًا اختبارات على تحسينات جديدة على خاصية المجموعات "Groups" تساعد المستخدمين على استكشاف المجموعات التي تناسب اهتماماتهم وتسهل عليهم الانضمام إليها. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الأحد (8 مايو / أيار 2016).

ونشر موقع "Mashable" صورًا للمزايا الجديدة، إذ يَظهر تبويب جديد في قسم المجموعات يسمح للمستخدم باستعراض مجموعات "Facebook" المغلقة والعامة بحسب الفئة، بما في ذلك المجموعات التي يشارك بها أصدقاؤه، والمجموعات المحلية، فضلًا عن إمكانية معرفة المجموعات التي تستقطب أصدقاءه أكثر والمجموعات الرائجة في المدينة.

ويوفر قسم الاستكشاف "Discover" الجديد 25 فئةً مختلفةً، بما في ذلك الأبوة والأمومة، والرياضة، والطعام، والبيع والشراء، والشبكات، والحيوانات والحيونات الأليفة، والهوايات والترفيه، والدعم، والراحة، والسفر.

وتُبرز كل صفحة خاصة بكل موضوع أكثر المجموعات اقتراحًا على أساس الشعبية وتلك التي يشترك بها أصدقاء المستخدم.

يُشار إلى أنه كان يتعين على المستخدم كتابة كلمات مفتاحية داخل شريط البحث للعثور على المجموعات ذات الصلة أو الانتظار حتى يقوم أحد الأصدقاء بدعوته. هذا وتُعد المجموعات أحد أكثر مزايا "Facebook" استخدامًا على تطبيقها بعد "News Feed"، إذ يتجاوز عدد مستخدمي المجموعات النشطين شهريًا المليار.

ونقل موقع "Mashable" عن "Facebook" قولها إن الميزة الجديدة ستُطرح للمزيد من المستخدمين في المستقبل القريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً