العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

بالصور... مهرجان البحرين للأضواء يجذب أكثر من 20 ألف زائر في يومه الثالث


البحرين - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

استطاع مهرجان البحرين للأضواء الذي يتخذ من كورنيش الفاتح مكاناً له، جذب أكثر من 20 ألف زائر في يومه الثالث، وقد استقطب المهرجان أهالي وزوار مملكة البحرين بالإضافة إلى العائلات الخليجية الذين استمتعوا بعروض أحدث الابتكارات في مجال الإضاءة من خلال التركيبات والمجسمات الضوئية الديناميكية، وعروض الأداء المدهشة من عمل أشهر الفنانين العالميين.

وفي معرض تعليقه على إقامة المهرجان قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: «يقدم مهرجان البحرين للأضواء للزوار رحلة فريدة في عالم الألوان والألعاب التفاعلية التي يمكن للجمهور على مختلف أعمارهم المشاركة والاستمتاع بها. وهي تجربة جديدة من باب تنويع الفعاليات المقامة واجتذاب المزيد من السياح إلى المملكة في هذا العام».

وكان من أبرز الفنانين العالميين الذي تضمن مهرجان أضواء البحرين أعمالهم «تيتيا إكس» التي شاركت بعملها «زهرة من الكون»، التي تشمل تركيباً ضوئياً على هيئة زهرة تتغير ألوان بتلاتها بحسب حركة وتفاعل الزوار والألوان في البيئة المحيطة. إلى جانب عمل «ذا بوول» من ابتكار استوديو «جين لوين» الذي يخلق مساحة تفاعلية مع الزوار هي عبارة عن وسائد تفاعلية دائرية متداخلة على شكل لوحة قماش بيضاء تتلون عند قفز الزوار أو جريهم عليها لتخلق تحفة فنية من الأنماط والألوان المتغيرة.

وشهد المهرجان حضور أعمال كريم جباري، فنان الخط العربي الضوئي الأشهر في العالم العربي على الإطلاق بأعماله المبتكرة التي نقلت الخط العربي لجمهور جديد وعصري بأسلوب فني جديد ومبهر. كما اشتمل المهرجان أيضاً على عروض وظفت أحدث التأثيرات الضوئية المسرحية مثل عرضي «جيللايتس» و«لي لومينيولوس» التي أضفت تأثيرات من عالم الأحلام من خلال المخلوقات الضوئية الطائرة يحركها طاقم عمل محترف، لتخلق قصصاً متكاملة لم يشهد جمهور مملكة البحرين وزوارها مثيلها من قبل.

ويستمر مهرجان أضواء البحرين الأول من نوعه في المملكة، من 5 وحتى 9 مايو/ أيار الجاري يومياً من الساعة 6 مساءً إلى 11 مساءً، وهو مفتوح مجانًا لجميع مرتادي كورنيش الفاتح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً