العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

أبوغزاله تنظم حفلا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للنكبة

بوستر حفل
بوستر حفل " النكبة" المقرر في 15 مايو

من المقرر أن تنظم جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية، حفلا خاصا بمناسبة الذكرى 68 لنكبة 1948 في الخامس عشر من الشهر الجاري بملتقى طلال أبو غزالة المعرفي الكائن في مقر جامعة طلال ابو غزالة في العاصمة الاردنية عمان. ويأتي هذا الحفل إحياءً لذكرى النكبة الثامنة والستين، اذ سيتم  من خلالها تقديم مجموعة منالأغاني والقصائد التي تتحدث عن هذه الذكرى المؤلمة لكافة العرب المسلمين والمسيحيين، بعد تهجير مئات الألوف من أبناء فلسطين إلى كافة دول العالم.

يذكر أن مجموعة من الأغاني ستتضمن فقرات الحفل مثل (الكمنجات، أحن إلى خبز أمي، أمر باسمك، جوزا سفر، إني اخترتك يا وطني، بين ريتا وعيوني، تكبر)، كما سيتم تقديم مجموعة من القصائد والتي تتضمن (عاشق من فلسطين، على هذه الأرض سجل أنا عربي، أنا من هناك، لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي).

ويحيي هذه الذكرى الفلسطينيون في جميع انحاء العالم، حيث يتذكرون النكبة كل 15 أيار، حيث تم تهجير ما يقارب 750،000 فلسطيني من ديارهم في عام 1948.

و تعد جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية، مؤسسة غير ربحية، اذ  تم إطلاقها في العام 2014 كمبادرة تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين بهدف إحياء أوركسترا المعهد انسجاماً مع رؤية جلالة الملكة نور للموسيقى باعتبار الموسيقى جزءاً من التراث الأردني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً