العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

مؤسسة المبرة الخليفية و"تمكين" يختتمان فعاليات برنامج إثراء الشباب

اختتمت مؤسسة المبرة الخليفية اليوم الأحد (8 مايو/ أيار 2016) فعاليات الموسم الثالث من برنامج إثراء الشباب  بحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم محمد جناحي.

كما أقامت "تمكين" من ضمن الفعاليات ورشة عمل تحت عنوان "ابدأ مشروعك" الذي يأتي ضمن باقتها للخدمات الاستشارية التي توفر عدداً من الخدمات المتخصصة للتوجيه و الإرشاد للمؤسسات و الأفراد والتي يشرف عليها عدد من الخبراء و المختصين في قطاعات متعددة.

وتعليقاً على اختتام الفعاليات، قالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية الشيخة زين بنت خالد آل خليفة،: "إن مؤسسة المبرة الخليفية لطالما وضعت الشباب ضمن أهم أولوياتها، فهم يشكلون العنصر الرئيس الذي سيرفع اقتصاد المملكة في المستقبل و ذلك من خلال أفكارهم و طاقاتهم الفريدة، و لذلك، يسعدنا التعاون مع تمكين لتعزيز برنامج إثراء الشباب الذي يسهم في غرس القيم التربوية لدى الشباب البحريني وتنمية مهاراتهم لكي يستطيعوا أن يكونوا أعضاء فاعلين يخدمون مجتمعهم ووطنهم".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم محمد جناحي "إن تمكين تعمل بشكل مستمر على دعم المؤسسات و الأفراد عبر جميع مراحلهم التنموية، وتعتبر مرحلة الشباب مرحلة هامة إذ يبدأ فيها الفرد بالتخطيط لمستقبله و العمل على تحقيق أهدافه و طموحه المهنية و العملية، و لذلك، يسرنا التعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية لإعطاء نخبة من الشباب البحريني الفرصة للتعرف على فرص النجاح في سوق العمل و تعزيز مهاراتهم و خبراتهم لكي يستطيعوا تحقيق مثل هذا النجاح في المستقبل".

ويُعد برنامج إثراء الشباب من مؤسسة المبرة الخليفية لتوفير الدعم للشباب من خلال استقطاب طاقاتهم وتنمية اهتماماتهم و إعدادهم لسوق العمل ليكون لهم دور ريادي أكبر في عملية التنمية و التطوير باعتبارهم قوة إيجابية في تطوير الوطن.

واشتمل برنامج إثراء الشباب على تعريف المشاركين ببرامج "تمكين" وتعليمهم عدد من المهارات الريادية، وتم استعراض قصص نجاح الشباب المستفيدين من برامج "تمكين" والذين قاموا بتحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى واقع ملموس. كما قامت سمو الشيخة زين بتكريم الطلبة والطالبات المتميزين، وقدمت شهادات المشاركة للمدربين والمدربات الذين قدموا البرنامج ووجهت الشكر لجميع القائمين على البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً