العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

البحرينية منيرة محمد: أدخل «باب الريح»... مُتسلّطة و«مُتعنترة»!

هكذا وصفت الممثلة البحرينية منيرة محمد حالتها في المسلسل الدرامي «باب الريح»، معربة عن سعادتها بالانضمام إلى فريق المسلسل، الذي تدور كاميرات المخرج علي العلي لتصويره حالياً في إحدى القرى الساحلية بمملكة البحرين، تمهيداً لعرضه على شاشة قناة «الراي» الكويتة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في تصريحها الخاص لصحيفة "الراي" الكويتية.

ويتشارك بطولة العمل الذي ألفه الإماراتي أحمد حسن محمد فيما تولت شركة «صبّاح بيكتشرز» مهمة إنتاجه كوكبة من الفنانين، على رأسهم سعد الفرج، حمد العماني، زهرة عرفات، شفيقة يوسف، فاطمة عبدالرحيم، إبراهيم الحساوي، إلى جانب باقة من النجوم الشباب.

منيرة محمد أماطت اللثام عن ملامح دورها في العمل، كاشفة عن أدائها لدور «فوزية» المتسلطة و«المتعنترة»، ويشاركها في مجرى الأحداث الفنان الشاب حمد العماني بدور «مصطفى».

يُذكر أن أحداث «باب الريح» تعود إلى حقبة التسعينيات من القرن الماضي، إذ يتناول جملة من الموضوعات التي لم تناقش من قبل في الدراما المحلية، من بينها العنف الاجتماعي الذي أسهم في تفكك بعض الأسر في المجتمعات الخليجية، عطفاً على انقراض مهنة ساعي البريد في وقتنا الحالي، إذ لم يعد للبريد قيمة مثلما كانت عليه الحال في القرن التاسع عشر والقرون السابقة.

على صعيد آخر، كشفت منيرة عن أنها فرغت من تصوير كل مشاهدها في الفيلم الخليجي الطويل «سوالف طفاش»، الذي جرى تصوير بعض أحداثه في جزر الهيمالايا في الهند وبعضها الآخر بمملكة البحرين، وينتمي الفيلم إلى أعمال الفانتازيا الكوميدية، وهو من تأليف أحمد الكوهجي وإخراج يوسف الكوهجي، في حين تقاسم بطولته كل من علي الغرير وابتسام عبدالله وخليل المطوع، وسيتم عرضه أول أيام عيد الفطر، على الشاشة الكبيرة في دور السينما في البحرين وقطر.

كما كشفت عن أنها تتهيأ لبطولة مسلسل درامي جديد بعنوان «خليجنا»، وهو ذو حلقات متصلة منفصلة، يناقش في كل حلقة قضية بعينها من القضايا التي تلامس هموم الناس في المجتمع، ويشارك في بطولته عدد كبير من الكتّاب والفنانين الخليجيين.

وبذلك يرتفع رصيد الفنانة منيرة محمد إلى 6 أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية، حيث لديها 3 أعمال سابقة، أولها الجزء الثالث من المسلسل البحريني «سوالف طفاش»، الذي جسدت من خلاله شخصية «لوزة» ابنة عم «طفاش»، أعقبته مسرحية بعنوان «بشويش» قدمتها بمشاركة كوكبة من النجوم البحرينيين خلال عرضها قبل عام في دولة قطر، بالإضافة إلى فيلم سينمائي قصير بعنوان «قوس قزح» للمخرج محمود الشيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً