العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

وزير الإعلام: ازدهار الحركة الفكرية والثقافية والعلمية خلال العهد الإصلاحي

أشاد وزير شئون الإعلام علي محمد الرميحي بازدهار الحركة الإعلامية والثقافية والأدبية وتقدم التعليم والبحث العلمي في ظل حرية الرأي والتعبير والإبداع الفكري خلال العهد الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب الرميحي، لدى استقباله عدداً من الكتاب والباحثين والشعراء والأدباء والفنانين، عن اعتزازه بإسهامات الكوادر الوطنية المبدعة من الجنسين في إثراء المكتبة العربية بالإصدارات المتميزة في مختلف العلوم والمعارف والثقافات بما يواكب مسيرة التقدم العلمي والنهضة التنموية والحضارية الشاملة.

وأكد وزير شئون الإعلام حرص الحكومة بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على فتح الآفاق أمام المواطنين لصقل مهاراتهم وتحسين قدراتهم التعليمية والمعرفية، وإبراز قدراتهم ومواهبهم، بما يعزز الريادة البحرينية كنموذج إقليمي ودولي في التنوير والثقافة والتنمية البشرية وبناء المجتمع المعرفي.

ومن جانبهم، توجه الكتاب والباحثون والمفكرون بالشكر والتقدير إلى وزير شئون الإعلام على دعمه وتشجيعه للكفاءات الوطنية، وتحفيزهم على إصدار المزيد من الكتب، وإعداد البحوث والدراسات، إيماناً بأن العلوم والمعارف مقياس تقدم الأمم والحضارات والتنمية البشرية هي الركيزة الأساسية للبناء والتطوير، ورفع اسم المملكة عالياً في المحافل الإقليمية والدولية.

يذكر أن الرميحي استقبل الباحثة والموظفة في إذاعة البحرين سناء يوسف صقر، إذ أهدته نسخة من رسالتها للحصول على درجة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة من الجامعة الأهلية بعنوان "دور وسائل الإعلام المحلية في تعزيز المواطنة لدى الجمهور البحريني في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك ... دراسة ميدانية"، مشيداً بأهمية الدراسة في بيان أهمية دور وسائل الإعلام في إكساب المواطنين المعلومات وتشكيل اتجاهاتهم ورفع وعيهم بالحقوق والواجبات والحرص على المصلحة الوطنية، وتعزيز المواطنة والحفاظ على الهوية والانتماء في ظل المشروع الإصلاحي.

وتلقى وزير شئون الإعلام، خلال استقباله الكاتب الصحافي أسامة الماجد نسخة من كتابه "الأمير خليفة بن سلمان ... قصة قائد ووطن"، مثمناً ما تضمنه الكتاب من مقالات حول إنجازات رئيس الوزراء في مسيرة بناء الوطن والتنمية وتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم بجميع مكوناتهم.

كما أشاد وزير الإعلام بالإسهامات العلمية والقانونية لرئيس تحرير مجلة دراسات دستورية، غازي فيصل حسين آل سكوتي الصادرة عن المحكمة الدستورية، والذي أهداه نسخة من العدد الأخير للمجلة الفصلية، وكتابه "منهجيات وطرق البحث في العلوم السياسية"، وما يتضمنه من معلومات قيمة حول مضمون البحث العلمي ومنهجياته في العلوم السياسية والاجتماعية والإنسانية، مثمناً إسهامات المؤلف في إثراء الفكر القانوني والعلمي، وإبراز التطورات التشريعية والديمقراطية، وتدعيم الولاء والانتماء للوطن.

وأعرب الرميحي خلال استقباله الكاتب والمؤلف حسن علي البنفلاح عن اعتزازه بإهدائه القيم لنسخة من كتابه "العظات والعبر في حياة الأنبياء والرسل"، وما يشتمل عليه من مبادئ رسالات الأنبياء والرسل، ونشر القيم الإنسانية العظيمة والأخلاق الإسلامية المبجلة من أجل خير وسعادة البشرية، من خلال الربط الرائع بين الأحداث التاريخية والدروس والواقع المعاصر.

واستقبل وزير شئون الإعلام في مكتبه الكاتب كمال محمد بوكمال حيث أهداه نسخة من كتابه "مدينة الأحلام وذكريات الأيام" حول مدينة عيسى وتاريخها وأعلامها، منذ افتتاحها في عهد المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الراحل صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة العام 1968، وبيان إسهامات الكوادر الوطنية المخلصة في تطوير هذه المدينة النموذجية وخدمة المواطنين.

وأشاد الرميحي بتميز الإنتاج الأدبي والفني والفكري الوطني، وذلك لدى استقباله الكاتب عبدالله هود المناعي، إذ أهداه نسخة من روايته الثانية "شقراء كالذهب" بعد رواية "قلب الياسمين"، والتقائه الشاعر محمد مسعد الصيادي الذي أهداه نسخاً من دواوينه الشعرية الأربعة (سر بين اثنين)، (البلابل الحزينة)، (شاهد زور)، و(بنت الأصول).

وأعرب الرميحي خلال استقباله الفنان التشكيلي البحريني محمود غريب عن تقديره لإصداراته وكتبه الفنية الصادرة تحت عناوين (لمسات مضيئة)، (رجال الشكالة)، و(البحرين ... رؤية وإبداع)، وما تحتويه من رسومات ولوحات فنية وإبداعية، حول أبرز المحطات التاريخية الوطنية والمعالم الحضارية والعمرانية التي تعكس الانتماء للوطن والولاء لقيادته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:53 ص

      والنعم والله

      الوزير علي من الرجال الطيبه بالبلد نسال الله له يصلح حاله وحال الوزاره بجهده

اقرأ ايضاً