العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

"دانات اللوزي" تحظى باهتمام العائلات في "معرض الخليج للعقار"      

 

شهد جناح بنك الإسكان إقبالاً كبيراً، وتلقى القائمون عليه استفسارات العائلات الراغبة في تملك السكن المناسب من زوار "معرض الخليج للعقار" الذي اختتم أعماله مؤخراً في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وطرحت "شركة عقارات الإسكان" التابعة والمملوكة بالكامل لـ"بنك الإسكان" في المعرض الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مشروع "دانات اللوزي" المشروع الذي أنشئ خصيصاً لتلبية الطلبات على الخدمات الإسكانية ضمن برنامج تمويل السكن الاجتماعي، وكذلك التمويل الإسكاني الحكومي وهو يعد من ثمار مبادرة أطلقها وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة البنك، باسم يعقوب الحمر، في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الإسكان بتسخير كافة الموارد والمصادر المتاحة من أجل تحقيق التنمية الإسكانية وفي الوقت نفسه تثمر شراكات مجزية للقطاع الخاص، الذي تسعى الحكومة لدعمه ليكون محركاً أساسياً لجميع قطاع التنمية في الاقتصاد الوطني.

ويقع المشروع المقام على أرضين مساحتهما 106,713 متر مربع في منطقة اللوزي المعروفة بتنوعها السكني وأراضيها الزراعية الخصبة، والواقعة غربي مدينة حمد في المحافظة الشمالية على امتداد شارع زيد بن عميرة الذي يربط شارع المزارع بشارع ولي العهد، وهو أحد أكبر مشاريع مجموعة "الدانات" الذي يوفّر بعد الانتهاء منه 298 شقة و198 فيلا ترتبط فيما بينها بمرافق مجتمعية توفر البيئة السكنية المريحة والمستدامة.

ويعتبر "مشروع دانات اللوزي"، وهو مشروع متعدد الاستعمالات، أوّل مشاريع الشراكة لبنك الإسكان مع ملاك الأراضي، وقد تأسست لأجل هذا المشروع شركة ذات غرض خاص باسم "دانات اللوزي".

وقال مدير عام "شركة عقارات الإسكان" إياد عبيد:" أن هذا المشروع يأتي ذلك في إطار التوجه الاستراتيجي للوزارة والبنك لإقامة الشراكات المختلفة مع القطاع الخاص وفتح المجال لهم للمساهمة الفعالة في الشأن الإسكاني والتسريع بتحقيق توجهات القيادة لتوفير المساكن اللائقة للمواطنين بما يحقق الاستقرار للعائلات البحرينية وفق خصوصيتها المعيشية. ويضم بالإضافة إلى الوحدات السكنية ذات الأحجام والتصاميم المتنوعة محلات تجارية توفّر للقاطنين الخدمات والسلع اليومية على بعد خطوات مما يخلق بيئة مجتمعية مريحة ومتكاملة تتناسب مع الحياة العصرية".

وأكّد عبيد على أن الشركة تحرص على المشاركة في هذا المعرض والمعارض المشابهة التي يجتمع تحت سقفها مختلف المتخصصين في قطاعات الهندسة والإنشاءات والعقار، وتطرح فيها أحدث توجهات العرض والطلب في هذه الأسواق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً