العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

القطري أكرم عفيف يبدي سعادته بالانضمام لفياريال الأسباني

أعرب القطري أكرم عفيف عن سعادته بالانضمام إلى نادي فياريال الأسباني لكرة القدم بعدما ساعد فريق اوبين البلجيكي على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى وأكد ان العديد من اللاعبين القطريين لديهم القدرة على الانضمام إلى الأندية الأوروبية قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وقال عفيف في مقابلة أجراها مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث :"كان حلما بالنسبة لي أن أكون أول لاعب قطري يحترف في الدوري الإسباني، وها هو الحلم يتحقق. آمل أن أكون أحد اللاعبين الجيدين لفياريال وأن أساعد قطر في بطولة كأس العالم لكرة القدم. أريد أن أفعل شيئا لأجل قطر. اللعب في دوري أبطال أوروبا هو هدفي، لكن أولا أريد أن أساعد الفريق.. هذا هو أهم شيء."

واضاف عفيف19/ عاما/ :"أتمنى أن أتعلم الكثير من لاعبي ومدربي الفريق الأسباني في السنوات القادمة. أعرف بعض اللاعبين في الفريق، كما أن المدينة جميلة. ولذلك أتمنى أن أفعل شيئا للفريق. لم أبدأ التدريب بعد في النادي، ولكن عندما أبدأ أريد أن ألعب للفريق الأول وآمل أن أنافس على مركز أساسي".

وولد أكرم عفيف في الدوحة ولديه بعض الخبرة في اللعب في أسبانيا حيث تدرب في فريق الشباب في نادي أشبيلية عام .2012

وتمنى عفيف أن يتمكن من اللعب مع المنتخب القطري في بطولة كأس العالم التي ستقام في بلده بعد ست سنوات حيث قال :" أحلم باللعب لقطر في بطولة كأس العالم .2022 أعتقد أنه سيكون لدينا فريقا جيدا لتلك البطولة. ففريق الشباب لدينا يستعد لبطولة كأس آسيا في تشرين أول/أكتوبر المقبل وهو فريق جيد. كما حصلنا على كأس آسيا الأخير في ميانمار. لدينا جيل جيد من الشباب الصاعد"

ويعتقد عفيف أن المنتخب القطري يستطيع الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بمجموعة اللاعبين الحالية حيث قال :"هدفنا في المنتخب الوطني هو أن نلعب في بطولة كأس العالم المقبلة. لدينا الفرصة لنحقق ذلك لأن لدينا فريقاً ممتازاً. نتواجد في مجموعة قوية، لكن لا شيء يأتي بسهولة في الحياة. آمل أن نستطيع الوصول إلى المركز الثالث أو الثاني".

وفي حديثه عن اللاعبين الذين ألهموه، قال أكرم إن كابتن برشلونة السابق تشافي هيرنانديز ساعده كثيراً في الأشهر الأخيرة.

وتابع : "تشافي لاعب كبير وهو دائماً يقدم لي النصائح لكي أتقدم. الجميع يعرف أنه لاعب كبير في العالم. لقد ألهم الكثير من اللاعبين في الدوري الأسباني مثل ميسي وكريستيانو ونيمار وإنييستا. أحبُّ دينيس سواريز في فياريال".

وذكر أكرم، خرّيج من أكاديمية أسباير، أن تجربة اللعب ضد أفضل لاعبي العالم في أوروبا ستفيده كثيراً قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم .2022

وأستطرد "أودّ أن أتعلم من تجربة التدريب مع أفضل المدربين واللعب ضد أفضل اللاعبين في العالم والعودة بهذه الخبرة إلى قطر في كأس العالم .2022 أتطلّع كذلك لأن يتمكن لاعبون قطريون آخرون من اللعب في أوروبا ليتحسن مستواهم وينخرطون في منافسات كروية حقيقية ويواصلون العمل الشاق وتعلّم الكثير قبل كأس العالم في قطر. سيقام كأس العالم في بلدنا، وهذه فرصة كبيرة للاعبين القطريين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً