العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

بالصور... ديوكوفيتش يقهر موراي مجددا ويتوج بلقب بطولة مدريد للأساتذة


توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الخامس في الموسم الحال اثر فوزه الثمين 6/2 و3/6 و6/3 على البريطاني آندي موراي اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة مدريد للأساتذة.

وحقق ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا اليوم فوزه الثاني عشر في آخر 13 مباراة خاضها أمام موراي خلال مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

وأحرز ديوكوفيتش اليوم لقبه التاسع والعشرين في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة ليتفوق بهذا على رصيد الأسباني رافاييل نادال في هذه البطولات.

وتوج ديوكوفيتش ، الفائز بلقب بطولة مدريد عام 2011 أيضا، اليوم باللقب الرابع في آخر خمس بطولات أساتذة خاضها كما أنه اللقب التاسع له في آخر 13 نسخة من هذه البطولات.

ولم يخسر ديوكوفيتش أمام موراي في أربع مباريات بينهما على الملاعب الرملية كما حقق اليوم انتصاره الثالث والعشرين مقابل تسعة انتصارات لموراي في المباريات التي جرت بينهما حتى الآن على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

وقال ديوكوفيتش ، الذي استغرق أكثر من ساعتين لتحقيق الفوز اليوم ، "كانت مباراة رائعة أسعد لمشاركتي فيها... أهنئ آندي على كفاحه الرائع في المباراة. حسمت المباراة بمنقاط قليلة فقط في نهايتها. يحدث هذا عندما تلتقي واحدا من أفضل اللاعبين في العالم. أشعر بالسعادة لأنني اجتزت هذا التحدي".

وفي المقابل ، بدا موراي حزينا ومحبطا بعد خسارة اللقب الذي أحرزه في 2015 .

وقال موراي : "أظهر ديوكوفيتش قدرته على تقديم أشياء رائعة... حققت الكثير من النجاح هنا في العامين الأخيرين. كافحت بقوة في مباراة اليوم. أشعر بخيبة أمل. أجبرته على بذل جهد كبير في المجموعتين الثانية والثالثة من المباراة. كل منا لعب بشكل جيد في نهاية المباراة. ولهذا، يتصدر ديوكوفيتش التصنيف العالمي".

وحسم ديوكوفيتش المجموعة الأولى من المباراة لصالحه في نصف ساعة ولكن موراي ارتقى بمستواه في المجموعة الثانية ليدفع باللقاء إلى مجموعة ثالثة فاصلة.

واعترف ديوكوفيتش بأنه أفلت بفوز ثمين على منافس قوي.

وبهذه الهزيمة ، يتراجع موراي إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للمحترفين بنسخته الجديدة المقرر صدورها غدا الاثنين عن الرابطة العالمية لمحترفي التنس والتي تشهد عودة السويسري روجيه فيدرر للمركز الثاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً