العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

انطلاق فعاليات المؤتمر الخليجي للإبداع برعاية خالد بن حمد

سمو الشيخ خالد بن حمد لدى رعايته المؤتمر الخليجي للإبداع
سمو الشيخ خالد بن حمد لدى رعايته المؤتمر الخليجي للإبداع

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى مؤسس منظمة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، انطلقت أمس الأحد (8 مايو/ أيار 2016) بفندق إنتركونتيننتال ريجنسي بالعاصمة البحرينية المنامة، فعاليات المؤتمر الخليجي للإبداع 2016 الذي يقام تحت شعار «نبتكر_مستقبلنا».

وقد شهد سموه حفل افتتاح المؤتمر وذلك بحضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب غازي آل رحمة ومحافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة و رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا من دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله عبدالعزيز النجار، بالإضافة إلى عدد من المسئولين ونخبة من رواد الأعمال والأكاديميين.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن مملكة البحرين دائماً سباقة في احتضان المؤتمرات العلمية والابتكارية، التي تسهم في تطوير قدرات وإمكانيات الشباب البحريني في الابتكار العلمي.

وأضاف سموه أن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دفع للمضي قدماً نحو الاهتمام بمجال العلوم والتكنولوجيا، واعتبره أحد المجالات المهمة التي تساهم في تطوير الطاقات الشبابية المبتكرة، بما ينعكس على خلق جيل جديد من المبتكرين وتوظيفه بما يخدم العملية التنموية الشاملة بالمملكة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد بلورت التوجيهات الملكية في المشروع الإصلاحي في هذا الجانب، من خلال برامجها وخططها الرامية لصقل الشباب الموهبين والمبتكرين والاستفادة من إمكاناتهم وتوظيفها لرفع معدلات الإنتاج في عمل الحكومة بما يخدم تحقيق رؤية البحرين 2030.

وأوضح سموه أن الجهود المتميزة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كان لها التأثير الكبير في منح الشباب الفرصة لإطلاق قدراتهم وممارسة مواهبهم، من خلال البرامج التي أطلقها سموه والهادفة لتطوير وارتقاء الفكر والإبداع والابتكار الشبابي في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وبيّن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين تزخر بالمواهب والقدرات الابتكارية بمختلف المجالات، والتي كان لها حضوراً مشرفاً في العديد من المناسبات والمشاركات الخارجية، من خلال تحقيقها لمراكز متقدمة ساهمت في رفع اسم البحرين عالياً بين الدول المشاركة.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة عبدالله عبدالعزيز النجار، وكذلك بجهود جمعية ابتكار البحرين برئاسة أسامة عبدالرحيم الخاجة، في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الهادفة لدعم المبتكرين في بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، والتي تسهم في استمرار عملية البناء والتطوير بما يخدم تطلعات دول المنطقة، مقدراً سموه الجهود التي بذلها القائمون على تنظيم المؤتمر والتي ساهمت في إبرازه ونجاحه.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة رئيس جمعية ابتكار البحرين أسامة عبدالرحيم الخاجة رحب فيها بالمشاركين والمتحدثين كما أعرب عن شكره و تقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد على دعمه و اهتمامه.

العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً