العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

بالصور..." كب أوف آرت" تواصل فعالياتها بالرسم وتزيين اللوحات

الجنبية - محمد الجدحفصي  

تحديث: 12 مايو 2017

واصلت مجموعة "كب أوف آرت"  فعالياتها بالرسم والتلوين حيث استضاف الفنان عباس الموسوي المجموعة في مرسمه يوم السبت (7 مايو/ أيار 2016) بمنطقة الجنبية.

وقالت عضو مؤسس لـ "كب اوف آرت" أماني الطواش: "مبدأ المشاركة كان عنوان الفعالية، أردنا في هذه الفعالية تجربة ما يسمى بالفنّ الجمعي، بإقامة مشروع لوحة كبيرة مشتركة والتي جمعت أمزجة الفنانين في لوحة واحدة، حيث إن للألوان واستخدام الأدوات الفنية قدرة هائلة على الإلهام، ويصبح المشارك في فترة زمنية قصيرة نسبيّاً قادراً على التأقلم ومشاركة المشاعر والقدرة على ابتكار لوحة واحدة وتجسيد فكرته بإبداع جمعي مميز". وتابعت "أنجز المشاركون لوحة مشتركة كبيرة 8*2.5 متر تقريباً امتزجت فيها طاقات المشاركين وشغفهم بالرسم".

وأضافت  الطواش "نشعر كمؤسسي مجموعة (كب أوف آرت) بأننا مطالبون بأداء دورنا نحو الآخرين، من مسئوليتنا نحن وكل الفنانين أن ننقل خبراتنا وشغفنا لنُبين للجميع أن الفن أثمن من أن يُهمل في ظل مشاغل الحياة، وأنه يجب أن يوضع في مكانه الصحيح كممارسة إبداعية من شأنها التخفيف من وطأة ضغوط الحياة وتعقيداتها". 

يذكر أن "كب أوف آرت" هي عبارة عن مبادرة مجموعة من الفنانين يؤمنون بأن الفن حق للجميع، وليس حكراً على من يتمتعون بالملكة الإبداعية الاحترافية، حيث لا يخلو أي إنسان من الحس الفني المرهف، وإن لم يكن هذا الحس بادياً بوضوح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً