العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

الجنيد لمدير عام بلدية الشمالية: متى ستضعون حلاً جدياً للسيارات المعروضة للبيع

تساءل عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية، طه الجنيد، عن موعد وضع حل جادٍ لظاهرة السيارات المعروضة للبيع في الشوارع.

وفي جلسة مجلس بلدي المنطقة الشمالية اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، أكد الجنيد أنهم لا يريدون حلولاً مؤقتة تتمثل في حملات لإزالة السيارات. ووجه سؤاله لمدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، قائلاً: "متى سيتم التعامل بجدية مع هذا الملف، وإذا كنتم تقولون إن هذه مسئولية الإدارة العامة للمرور، فنريد من المرور الحضور لمناقشة الأمر".

435 4:35 ص

"بوحمود" يشيد بتبني "الوسط" لملف البيوت الآيلة للسقوط

أشاد رئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية، محمد بوحمود، بتبني صحيفة الوسط" لملف البيوت الآيلة للسقوط، مؤكداً خلال جلسة المجلس اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، أن هذا الملف يعد مهماً.

وكانت "الوسط" نشرت أمس (الأحد)، ملفاً عن معاناة الكثير من الأسر بسبب الأزمة الإسكانية، وعرضت قصصاً لأسر بحرينية تعيش في بيوت متهالكة، وآيلة للسقوط.

431 4:31 ص

"بلدي الشمالية": "بعوض الدراز" وصل دمستان ومدينة حمد

أكد مجلس بلدية المنطقة الشمالية، أن البعوض الذي انتشر وغزى ساحل الدراز والمدارس الواقعة في المنطقة، وصل إلى قرية دمستان، إضافة إلى مدينة حمد.

وأكد رئيس المجلس، محمد بوحمود، أن الأمر لم يعد خاصاً بدائرة معينة، بل أصبح عاماً في البحرين، مشيراً إلى أن تلقى اتصالات من أهالي دائرته يبلغونه بوصول البعوض إليهم.

وفي جلسة المجلس اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، قال بوحمود إن هناك زيارة ميدانية سيقوم بها المجلس بحضور وزارة الصحة، جمعية البحرين للبيئة، وذلك للاطلاع على المشكلة.

ورأى بوحمود أن المبيدات الحشرية المستخدمة من قبل وزارة الصحة لهذه الحشرات والبعوض غير مجدية، مؤكداً أن الأمر بحاجة إلى حل جذري.

430 4:30 ص

"بلدي الشمالية" يهاجم الإعلانات العشوائية في الشوارع... والبلدية: حملاتنا ضدهم مستمرة

هاجم مجلس بلدية المنطقة الشمالية الإعلانات والملصقات العشوائية في الشوارع وأعمدة الإنارة، مطالباً بحملة فورية لإزالة كافة الإعلانات المخالفة، في الوقت الذي أكدت بلدية المنطقة الشمالية أن حملاتهم ضد الإعلانات المخالفة مستمرة.

وعرض عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية، طه الجنيد، صوراً لإعلانات في عدد من الشوارع وعلى أعمدة الإنارة، مشيراً إلى أن أحد الإعلانات دمّر أكثر من 100 إعلان. وقال إنه أزال نحو 200 إعلان مخالف خلال ساعتين فقط.

وأكدت البلدية أنهم يستدعون المخالفين، ويفرضون عليهم غرامات مالية وتعهدات بعدم تكرار المخالفة.

429 4:29 ص

"بلدي الشمالية" يوصي بحملة لإزالة الإعلانات العشوائية والمخالفة في الشوارع

أقر مجلس بلدي المنطقة الشمالية، توصية بأن تقوم بلدية المنطقة الشمالية بحملة لإزالة الإعلانات العشوائية والملصقات المخالفة في الشوارع.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016).

429 4:29 ص

"بلدي الشمالية" يقر استملاك 6 آلاف متر مربع لـ "عين حويص" وتحويلها موقعاً سياحياً

أقر غالبية أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية، استملاك مساحة تقدر بنحو 6 آلاف متر مربع في قرية بوري، وهي تقع ضمن عين حويص الأثرية في القرية، على أن يتم تحويل العين إلى موقع سياحي.

ووافق المجلس في جلسته اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، على استملاك المساحة المذكورة، على أن توزع بنحو 1500 متر مربع للعين نفسها، و500 متر مربع لإنشاء مسجد، أما الحديقة فمساحتها 1600 متر مربع، وأن يكون متحف ومكتب الزوار على مساحة 400 متر مربع، ومواقف سيارات تتسع لقرابة 150 سيارة تقام على مساحة 2000 متر مربع.

427 4:27 ص

"بلدي الشمالية" يقر وقف التعمير في عقار بـ "بوري" وتغيير تصنيفه

وافق غالبية أعضاء مجلس بلدية المنطقة الشمالية، في جلستهم الاعتيادية اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، على وقف التعمير على أحد العقارات في قرية بوري، وذلك للنظر في تغيير التنصيف.

 وأوضحت عضو المجلس، بدور بن رجب، أنهم قدموا الطلب بوقف التعمير في العقار المذكور، وذلك نظراً لوجود مخاوف من أهالي قرية بوري بأن تتحوّل قريتهم إلى منطقة صناعية، كما حدث في سترة. وذكرت أنهم خاطبوا إدارة التخطيط العمراني لتجميد إجازات البناء، وتحويل التصنيف من صناعي إلى سكن خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:55 ص

      اتعب وزارة البلدية خل يعالج موضوع المراسلين في الثروة السمكية مساكين على حسابهم البترول وسياراتهم بدون مقابل يخسرون سياراتهم والبترول والصيانه اين انت يا وزير البلديات كم مراسل ومستخدم وموظف طلب مقابلتكم لم ترضى تشوفهم 3 سنوات ونصف اين انت عنهم لماذا لا تحل موضوع ثياب موظفين الثروة السمكيه 3 سنوات بدون ثياب الموظفين اين ميزانيتهم لثياب و اين صرفة انا مواطن موظف اشوف الضيم

    • زائر 5 | 7:51 ص

      وأين هي بلدية الشمالية عن الزرائب والكلاب الضالة مجرد سؤال

    • زائر 4 | 6:03 ص

      نشكر من اوقف التصنيف ونلوم من صرح له في السابق

    • زائر 1 | 3:43 ص

      حرام عليكم
      ناس تسترزق خلهم يستفيدون
      اذا كان مخالف نعطيه مخالفة مثل وقوف غلط او سد شاارع او مكان ممنوع الوقف
      ام مخالفة لعرض السيارة للبيع هذا غير لائق منكم

    • زائر 2 زائر 1 | 4:44 ص

      الغلط غلط بلا تعاطف في اماكن خاصة وتنظيم مو سايبه هي

    • زائر 3 زائر 2 | 4:59 ص

      لازم نروح لمعارض السيارات ويبوقونه اشكرة يطيح ليك نص قيمة السيارة مو حرام لية؟

    • زائر 7 زائر 1 | 7:58 ص

      وين الحرام الديره صارت كراج كل من عنده تيلر جابه بوري وانت تقول حرام الديره حق اهلها يسكنون فيها مو حق كراجات وورش الموجود حاليا يكفي وهدولين الي استاجروا يدرون ان اهالي بوري رافضين تحويل اراضيهم الى كراجات وورش ليش يستاجرون يستاهلون ماجاهم

اقرأ ايضاً