العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

"النواب" يدعو كل الدول العربية والإسلامية لتكثيف الجهود لوقف الانتهاكات في حلب السورية

قال مجلس النواب في بيانٍ له إن "المجلس يستنكر وبشدة ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من جرائم إبادة وقتل وتشريد الآمنين واستهداف المستشفيات والمدنيين والأطفال والنساء على مرأى من العالم".

وأضاف البيان "تابع مجلس النواب بقلق شديد تدهور الأوضاع الأمنية في حلب السورية والمناطق المحيطة بها، وما يعاني منه الشعب السوري من تدهور الأوضاع الإنسانية نتيجةً لعمليات العنف والقتال الشديد الذي تشهده تلك المناطق ولاسيما في الأيام الأخيرة، كما تابع مجلس النواب كل التقارير الدولية الصادرة بهذا الشأن والتي تؤكد ما يعاني منه الشعب السوري من انتهاكات لأبسط حقوقه الإنسانية والمتمثلة في حق الحياة والعيش بسلام".

ذكر البيان "من هذا المنطلق فإن مجلس النواب يدعو كل الدول ذات العلاقة إلى التدخل السريع لوقف كل الانتهاكات الإنسانية في حق الشعب السوري، كما يدعو كل المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية إلى تقديم الدعم والمساعدات اللازمة لنصرة الشعب السوري وتحديداً في حلب والمناطق المجاورة لها".

واختتم البيان "كما يدعو مجلس النواب كل الدول العربية والإسلامية والصديقة إلى التنسيق المشترك وتكثيف الجهود الدولية المبذولة من أجل وقف كل الانتهاكات، وتقديم الجناة إلى المحاكمة الدولية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:24 م

      الا يعتبر هذا البيان تدخلا في شئون وسيادة دولة أخرى ... ام تقرير بريطانيا يوجع ....

    • زائر 1 | 9:34 ص

      نتمنى من مجلس النواب التركيز على الشأن الداخلي والاهتمام باحتياجات المواطنين وعدم التدخل في شؤون الدول الاخرى

اقرأ ايضاً