العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

وزير "الصناعة" يهنئ مجموعة من طلبة مدرسة ابن خلدون بفوزهم في مسابقة إنجاز البحرين الوطنية

استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بمكتبه اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016) مجموعة من طلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية المشاركين في مسابقة إنجاز البحرين والفائزين ضمن فئة "أفضل شركة" والمتأهلين لتمثيل مملكة البحرين في مسابقة إنجاز العرب التي ستقام في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، حيث هنأهم على هذا الإنجاز المشرف والذي ينم عن مستقبل مفرح لشباب البحرين الطموح، متمنياً لهم المزيد من النجاحات التي تصب في صالح مملكة البحرين.

وخلال اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بتحقيق مدرسة ابن خلدون الوطنية هذا الإنجاز الذي يؤكد مجدداً قدرة أبناء البحرين على تحقيق النجاحات والطموحات التي يمكن أن تبنى عليها العديد من المشاريع الوطنية والتي تحقق النمو المنشود للاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد أكد دعم الحكومة الموقرة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة لكافة المبادرات والأفكار والإبداعات التي تنم عن جيل واعي ومثابر ومواكب للتطورات العالمية، لافتاً في هذا السياق إلى الدور الكبير الذي تقوم به إنجاز البحرين الوطنية في تأهيل الشباب البحريني لتبوأ مواقعهم في ريادة الأعمال ونمو الاقتصاد الوطني.

وقال الوزير: "إن الطموح والنجاح والإنجاز يتطلب الصبر والمثابرة ومواصلة المحاولات وكسر حواجز الخوف والإحباط فالكثير من النجاحات والقصص الناجحة قد يسبقها فشل، ولكن بالإصرار والعزيمة والمثابرة يتحقق النجاح"، مؤكدا بأن وزارته ومن خلال برامجها تسعى دوما لدعم المشروعات الشابة والناشئة الذي باتت تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني ونموه.

وتهدف مسابقة إنجاز إلى تدريب جيل الشباب على ادارة الشركات وذلك عن طريق الخبرة العملية وضمن نظرة شمولية عن اقتصاد البحرين والهدف هو تحفيزهم على تأسيس شركاتهم الخاصة مستقبلا، حيث تستضيف المسابقة العديد من الطلبة من مختلف مدارس مملكة البحرين.

وللمشاركة في مسابقة "إنجاز" الوطنية، أسس مجموعة من طلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية شركة اطلقوا عليها اسم "روشنة"، وهي كلمة بحرينية تراثية تعني "الرف على الجدار"، ويعكس الاسم منتج الشركة الذي هو عبارة عن قطعة خشبية مستطيلة الشكل مثبت عليها مغناطيس لوحي تعلق على الجدار وتستخدم كعلاقة مغناطيسية للمفاتيح والصور والبطاقات وغيرها، ويمكن للزبون ان يختار الصورة التي يريدها ان تطبع على الروشنة خاصته سواء كانت صورة عائلية او منظر طبيعي او حتى صورة التقطها شخصيا وذلك حسب الغرض الذي يريده منها والمكان الذي سيعلقها عليه.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق مدرسة أبن خلدون تأهل إلى مسابقة إنجاز العرب بعد خوضه المنافسة ضمن 17 مدرسة، حيث تمت مراحل التحكيم النهائية في 2 و 3 مايو. وحصل على جائزة "أفضل شركة" في فئة المدارس الثانوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً