العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

رئيس "ارامكو" السعودية يؤكد مضي الشركة في عمليات التوسع

أعلن رئيس شركة "ارامكو" السعودية أمين الناصر اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016)، ان الشركة الوطنية العملاقة التي سيطرح جزء منها للاكتتاب العام، ستواصل عمليات التوسع لتلبية نمو الطلب في سوق النفط العالمية.

وقال الناصر في تصريحات لمراسلين بينهم صحافي في وكالة فرانس برس خلال جولة في مقر الشركة بالظهران في شرق المملكة العربية السعودية، "ستستمر أرامكو السعودية في التوسع".

واعتبر انه على رغم الانخفاض الحاد في أسعار النفط منذ منتصف العام 2014، فان فرص التوسع لا تزال متاحة.

وقال "رغم ان (المناخ الاقتصادي الراهن) صعب، الا انه فرصة ممتازة للنمو"، مضيفا "سيكون هناك توسع في مختلف اوجه ارامكو السعودية".

وشدد الناصر على متانة وضع ارامكو. وكان ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان اعلن مؤخرا النية بطرح نسبة محدودة من اسهم الشركة للاكتتاب العام. وستخصص عائدات الاكتتاب لتمويل صندوق استثماري يقدر ان تبلغ قيمته الفي مليار دولار، وسيكون الاضخم عالميا.

ويندرج ذلك في إطار خطة اقتصادية طموحة اعلنتها المملكة بعنوان "رؤية السعودية 2030" تهدف لتقليل الاعتماد على العائدات النفطية.

الا ان الناصر أكد ان "الاتجاه (في الطلب على النفط) يتزايد"، والشركة "سلتبي ذلك"، موضحا ان المعدل اليومي للانتاج في السعودية بلغ 10,2 مليون برميل عام 2015.

واشار الى ان توسعة حقل الشيبة النفطي التابع للشركة في شرق المملكة ساهمت في زيادة الانتاج، من دون تحديد ارقام لذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً