العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

"داعش" تعلن مسؤوليتها عن إسقاط طائرة هليكوبتر بدمشق بشرق سورية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وتنظيم "داعش" إن التنظيم قال إنه أسقط طائرة هليكوبتر للجيش السوري اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016) في منطقة صحراوية بوسط سورية حيث يحتدم القتال.

وقالت وكالة أعماق المرتبطة بتنظيم "داعش" إن الطائرة الهليكوبتر أسقطت قرب صحراء تدمر بين حمص ومدينة تدمر.

ولم يعلق الجيش السوري على التقرير لكنه قال في وقت سابق إن طائراته الحربية قصفت دفاعات "داعش" في المنطقة وأصابت قوافلها على مقربة من حقل غاز الشاعر الذي سيطر عليه المتشددون يوم الخميس الماضي.

وقطع المتشددون أيضا خطوط إمداد الجيش وهاجموا حقلي غاز المهر والجزل في منطقة تضم أكبر احتياطيات غاز للبلاد ومنشآت كانت تولد في السابق معظم احتياجات البلاد من الكهرباء.

وتمكن المتشددون من العودة إلى المنطقة في الأسبوعين الماضيين. وطرد المتشددون من تدمر عندما استعاد الجيش السوري بدعم من الضربات الجوية الروسية المدينة القديمة في مارس آذار.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أن المتشددين يكسبون أرضا جديدة. وقال المرصد اليوم الثلثاء إنهم استولوا على ثكنة عسكرية مهجورة على بعد عشرة كيلومترات من مطار التيفور العسكري قرب موقع إسقاط الطائرة الهليكوبتر.

وقالت أعماق في وقت سابق اليوم الثلثاء إن المتشددين استولوا على نقطتي تفتيش قرب المطار وقتلوا ما لا يقل عن 20 جنديا واستولوا على مدفعية ومدرعات ثقيلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً