العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

«طائرة الأهلي» تجرد النصر من اللقب وتتأهل لنهائي كأس ولي العهد

مشادات بين بعض جماهير الفريقين «تمر بسلام»

ضربة ساحقة لمحترف الأهلي على النصر - محمد المخرق
ضربة ساحقة لمحترف الأهلي على النصر - محمد المخرق

حوّل النادي الأهلي تخلفه بشوط دون رد أمام منافسه نادي النصر إلى فوز مستحق وصعب بنتيجة (3-1) ليتأهل إلى نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، وذلك لملاقاة «جاره» النجمة في «ديربي» خاص سيقام لأول مرة بين الفريقين في مباراة نهائية على مستوى لعبة الكرة الطائرة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي حضره جمهور جيد العدد من عشاق الفريقين ومحبي اللعبة، وشهد بعض المشادات بين بعض جماهير «النصر والأهلي» بأواخر الشوط الثالث، وبفضل تدخل رجال الأمن وبعض العقلاء مر «الأمر بسلام»، جاءت بواقع: (18-25، 25-18، 25-22، 25-23).

هذا، وتكمن أهمية فوز الأهلي بأنه صعد للنهائي الأول له هذا الموسم، كما أنه رد الدين للنصر واستطاع تجريده من اللقب الذي حققه في الموسم الماضي على حساب المحرق.

شوط نصراوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصر بدأ بقوة مستفيداً من تميز حوائط الصد أمام ضاربي الأهلي. إذ برع بهذه المهارة الثلاثي فاضل عباس وأيمن هرونة وكذلك حسين متروك الذي اصطاد ألفيس (8-2) طبعاً دون إغفال النقاط التي تم تحقيقها من الهجوم أيضاً.

النصر واصل ضغطه على منافسه بالإرسال وهذا أضعف الهجوم لديه، كما أن الثنائي فاضل عباس وصبيح إبراهيم حافظا على تألقهما الكبير في الهجوم وهذا ساعد النصراوية على توسيع الفارق أكثر وأكثر (15-6).

الأهلي قدم بعض المحاولات من أجل تقليص الفارق، لكن النصر استطاع الحفاظ على تفوقه وبفضل حائط صد من حسن ضاحي أمام ميرزا عبدالله انتهى الشوط للنصراوية بنتيجة (25-18).

الأهلي يُعدل النتيجة

في الشوط الثاني، تغير الحال تماماً، مدرب الأهلي خالد بلعيد يشرك محمد عنان وعلي حبيب ومعهما علي الصيرفي بلاعبين أساسيين، وهذا يُحسن من أدائه بشكل ملحوظ خصوصاً أن «عنان الصغير» وبمساندة ألفيس قادا صحوة الأهلاوية وهذا ساعدهم على أخذ المبادرة منذ البداية على رغم بعض النجاحات النصراوية بمهارة الصد (4-1 ثم 7-3). الأهلي استفاد كثيراً من توجيه الإرسال، لأن ميرزا عبدالله حقق إرسالاً مباشراً وتبعه أيضاً علي الصيرفي الذي اصطاد قبل ذلك فاضل عباس، كما أن ألفيس أوقف خطورة صبيح إبراهيم (14-7). معاناة النصر بالاستقبال استمرت وهذا أضعف أدائه الهجومي بشكلٍ جلي، ووفق كل ذلك تميز محمد عنان في الضرب الهجومي وهذا ساعد الأهلي للحفاظ على هذا التفوق الصريح حتى أنهى خطأ من البديل جيف باتك الشوط لصالح الأهلاوية بنتيجة (25-18).

الأهلي يتفوق

في الشوط الثالث، جاءت البداية متكافئة والسبب بعض النجاحات الهجومية وبعض الأخطاء المرتكبة، لكن ظهور جيف باتك هجومياً من مركز (1) قاد النصر لأخذ فارق النقطتين (7-5). غير أن محمد عنان قاد انتفاضة أهلاوية لأنه واصل حصد النقاط بالهجوم كما أنه تميز بتوجيه الإرسال على الثنائي أيمن هرونة وعلي سلطان وحقق (3) نقاط مباشرة ساعدت فريقه على التفوق بنتيجة (14-11). النصر حاول التقليص وكان له ما أراد بعد فعالية هجومية لفاضل عباس ومن ثم صبيح إبراهيم من مركز (2)، لكن بروز «عنان الصغير» وفعالية مركز (3) عبر علي الصيرفي وميرزا عبدالله قاد الأهلي للحفاظ على الأسبقية «الطفيفة» (21-19).

الأهلي بتركيز عال استطاع الحفاظ على هذا الفارق «الضئيل»، وبفضل فعالية هجومية من ناصر عنان استطاع حسم الشوط بنتيجة (25-22).

الأهلاوية إلى النهائي

في الشوط الرابع، كان النصر الطرف الأفضل نسبياً في نصفه الأول وإن كان يرتكب بعض الأخطاء المباشرة وبالخصوص بمهارة الإرسال إلا أن صبيح وفاضل عباس وكذلك محمد عبدالجبار كانوا يحرزون النقاط لصالحه (10-8).

غير أن الأهلي وبعد احتجاج على وجود كرة ملموسة تغير حاله تماماً، لأن محمد عنان استعاد قوته الهجومية وتمكن من تحقيق نقاط إضافية لفريقه، دون نسيان أن علي حبيب اصطاد أيمن هرونة كما أن ناصر عنان أوقف خطورة صبيح إبراهيم الذي تم إخراجه بعد ذلك من الملعب (14-12) للأهلي.

الأهلي نجح في توسيع الفارق بعد متابعة «رائعة» لناصر عنان لخطأ ارتكبه فاضل عباس، إلا أن عودة جيف باتك للملعب قادت تحسناً ملحوظاً في الأداء الهجومي النصراوي (17-16).

مرة أخرى يستفيد الأهلي من تسريع الأداء، وهذا يقوده لأخذ أسبقية الثلاث نقاط بعد خطأ هجومي من محمد عبدالجبار... لكن جيف يحوّل بروز الدفاع لنقطتين متتاليتين وهذا يدخل الشوط بمرحلة من التكافؤ.

بروز جيف واجهه الأهلي بحرص وحذر واضح، وهذا قاد الأميركي لارتكاب خطأ هجومي (وسط احتجاجات نصراوية بوجود كرة ملموسة)، إلا أن محمد عنان ارتكب خطأً هجومياً هو الآخر ليعود الشوط للتكافؤ النسبي... لكن «عنان الصغير» عوض سريعاً واستطاع حسم الشوط بنتيجة (25-23). لتبدأ بعدها الأفراح الأهلاوية بالتأهل للنهائي «الحلم».

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وحسين الكعبي. وواجه الطاقم بعض الاحتجاجات من الجانبين، وهذا أسفر عن خروج البطاقة الصفراء للأهلي.

هذا، وشهد اللقاء تغاضياً ملحوظاً في الكرات المحمولة والمزدوجة وهذا ولد بعض الاحتجاجات أيضاً من الجانبين.

فرحة لاعبي الأهلي بالفوز والتأهل
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز والتأهل

العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:17 م

      نصراوي أهلاوي
      يا زائر ٩
      شكلك لا من الجفير ولا من دار كليب ولا أهلاوي ولا نجماوي انت راعي فتن
      ويبين انك ما تعرف العلاقة بين جماهير النصر ودار كليب والأهلي وحتي الاعبين
      ويكون في علمك مبارتنه ويا دار كليب عند ماخذو الدوري استانسنا ليهم لأنهم يستاهلون واحنا وياهم أهل
      و الأهلي فريق محترم وطموح وحنا وياهم اخوان وكلنا جمهور واحد رغم التنافس

    • زائر 11 | 8:42 ص

      رد على زائر 9

      شكلك مو من الديرة وتبي اتسوي فتن. وبعدين الحين الزمن تغير يافتان واللاعب من حقه يشوف مصلحته وهذا الوقت اللي يقضيه بالتدريبات مو ابلاش. فرجاءا خلك ساكت احسن لك. وأكثر مشجعين الديرة اهلاويه

    • زائر 7 | 7:20 ص

      الحمد لله

      الحمد لله ماشوف تعليق على التحكيم. رغم ان الحكام كان فيهم تحامل على الأهلي وقدموا بعض الهدايا

    • زائر 6 | 7:18 ص

      موسم استثنائي

      مبروك للأهلي وهاردلك للنصر. في نهائي الدوري كانوا داركليب و النصر. وفي نهائي الكأس الأهلي و النجمة يعني توجد 4 فرق في مستوى واحد . وهذا في صالح اللعبة والمنتخب الوطني. مبروك للفرق الفائزة وحظ اوفر للفرق الخاسرة...

    • زائر 5 | 1:34 ص

      من وجهة نظري المتواضعة ان النصر لا بد ان يعتمد على الشباب و يصبر عليهم الى مواسم الحصاد حتى لا تضيع ميزانيته على لاعبين لم يحققوا اي نايجة و يجب على النصر انه يرضى بانه يمر بمرحلة انتقالية و هذه سنة الحياة و بالصبر و الاعتماد على الشباب سوف يأتي المردود باقل تكلفة مثلما حدث لنادي دار كليب الذي صبر سنين و بدأ يحصد الآن خطوة خطوة

    • زائر 3 | 12:28 ص

      وين يا نصر وين ويقولون زعماء هههه

    • زائر 4 زائر 3 | 12:44 ص

      أهلاوي

      السبب من عدم حصل اي بطولة للنصر بسبب تقدم العمر لدی بعض اللاعبين

    • زائر 8 زائر 3 | 8:03 ص

      أهلاوي
      ما عندي تعليق فالفريقان زعماء العاصمة وبالتوفيق والاستمتاع باداء فني من الفريقان هذا المطلوب اولا وطبعا فوز فريقي النسر بالبطولة

    • زائر 9 زائر 8 | 8:06 ص

      أبناء الدار
      من متي صار الأهلي زعيم ترى أنتو أمس واليوم
      ولو لا لاعبينا ماجبتون بطولة ومن قبلها محد يدري ان عندكم كرة طائرة ولا تنسون ان رضا علي وحسن علي اهم بنو فريقكم
      و مشكلتكم ما تعترفون وجفتون روحوكم واجد

    • زائر 10 زائر 9 | 8:11 ص

      ههههههه
      من الحرة الي فيكم ،، وادا تقول احنا امس واليوم حقق الي حققناه بعدين تعال تحچى زين منكم حققتو الدوري السنة وعلى حساب النصر الي لاعبينه كلهم شيبو ولو صايدكم فريق غير ماخذتو الدوري خخخخخخخ والحين صادكم النجمة وشلخوكم ههههههههه
      ويبقى الأهلي الزعيم وغصباً على العذال

    • زائر 12 زائر 9 | 10:05 ص

      انا اهلاوي واكن كل احترام لفريق النصر العظيم فهو من اسياد هذه اللعبة ... الاهلي صحيح كلامك توها الناس عليه والفوز على النصر بحد ذاته له طعم خاص ... هاردلك النصر .. مبروك لنسورنا

    • زائر 2 | 11:16 م

      الف مبروك

      الف مبروك إلى فرق العاصمة الأهلي والنجمه

    • زائر 1 | 11:03 م

      لاعب نصراوي قديم

      عندما تحدثنا مع الإدارة و بينا لهم في بداية الموسم بأن هذه الانتدابات للفريق ستؤثر على الاعبين الشباب و ستدمر مواهبهم وهذا تخطيط خاطئ لا تقبله المنطقة رفضوا و راهنوا على حصد البطولات بهذا الشكل وهذه النتيجة صرف ميزانية النادي بالكامل على فريق فوق الثلاثين من العمر يعني جميع الاعبين محترفين محليا

اقرأ ايضاً