العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

ساندرز يفوز بولاية فيرجينيا الغربية بالانتخابات التمهيدية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز الديمقراطي برني ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016)، في ولاية فيرجينيا الغربية على منافسته هيلاري كلينتون، فيما فاز المرشح الوحيد لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الملياردير دونالد ترامب أيضا بفرجينيا، بعد انسحاب سائر منافسيه، بحسب ما نقله موقع قناة " فرانس 24" .

فاز برني ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلثاء في ولاية فيرجينيا الغربية (شرق)، في نتيجة لا تغير في ميزان القوى المائل لمصلحة هيلاري كلينتون الأوفر حظا لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية إلى الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت شبكتا "أن بي سي" ثم "فوكس نيوز" فوز ساندرز في هذه الولاية الجبلية، في حين أظهرت نتائج فرز 16% من الأصوات أن سيناتور فرمونت حصل على 48% من الأصوات مقابل 43% لوزيرة الخارجية السابقة.

ترامب يفوز بفرجينيا

كما فاز دونالد ترامب في ولاية فيرجينيا الغربية، في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية أن الملياردير المثير للجدل فاز في هذه الولاية الواقعة في سلسلة جبال الأبالاش، والتي يعتبر قطاع المناجم فيها أحد مواضيع الحملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً