العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

كلية الحقوق بجامعة البحرين تنظم يوم المهن القانوني لطلبتها

بمشاركة 14 مؤسسة توظف مخرجات الكلية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت في جامعة البحرين، اليوم الأربعاء (11 مايو / أيار2016)، فعاليات يوم المهن القانوني في كلية الحقوق بالجامعة، شاركت فيها 14 مؤسسة وجهة تنشط في المجالات القانونية والحقوقية وتستقطب مخرجات كليات الحقوق.

وتم تنظيم الفعالية في نسختها الثالثة في فناء الكلية، مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي التابع للكلية، بحضور مندوبي المؤسسات ذات الصلة وتبادلوا الحديث مع الطلبة، وردوا على استفساراتهم بشأن فرص الخريجين في هذه المؤسسات ومتطلباتها.

وكان عميد كلية الحقوق بالجامعة محمد يوسف الزعبي، قد افتتح يوم المهن القانوني، وقام بجولة في أرجائه برفقة أساتذة الكلية، مشيداً بمستوى التنظيم والتعاون المستمر بين الكلية وشركائها.

ومن بين المؤسسات المشاركة في الفعالية: معهد الدراسات القضائية والقانونية، وهيئة الإفتاء والتشريع القانوني، وجمعية المحامين البحرينية، ومعهد التنمية السياسية، وبنك البركة الإسلامي، ووزارة العمل، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والنيابة العامة، ومجلس النواب، والمحكمة الدستورية، وشركة نيوتن ليجل للمحاماة، والحكومة الإلكترونية.

وقالت مديرة مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في كلية الحقوق نورة الشملان: "لا يقتصر عمل المكتب بالمنهاج الدراسي وجودة التحصيل والتدريس وحسب، بل يحرص على أن يتعرف الطلبة إلى المؤسسات والجهات التي توظف الخريجين"، مشيرة إلى أن "ذلك من شأنه أن يجعل الطالب أكثر اهتماماً بالتحصيل الدراسي، والسعي إلى امتلاك متطلبات هذه المؤسسات من كفايات ومهارات قانونية قبل التخرج".

ولفتت الشملان إلى أن يوم المهن القانوني يوفر فرصاً للإرشاد والتوعية القانونية، والتدريب، ولربما فرصاً للحصول على وظائف وخصوصاً للطلبة الذين يوشكون على التخرج في الجامعة.

وقال رئيس قسم البحوث القانونية في مجلس النواب حسن العلوي، الذي مثّل المجلس في الفعالية، إن يوم المهن فرصة للطلبة للتعرف على المهن القانونية والفرص في المؤسسات المختلفة.

وتابع "أعتقد أن هذه الفعالية من الممكن أن تسهم في شحذ همة الطالب وإرادته لتوسيع مداركه القانونية، فعندما يتعرف على متطلبات العمل بعد التخرج سيجعله ذلك يتحمس ويعزم على توفير تلك المتطلبات في نفسه".

ورأى أن من أهم التحديات التي تواجه خريج الحقوق القدرة على فهم النصوص وربط بينها فهماً يتنزل إلى الواقع في الممارسة العملية.

وصاحبت فعاليات يوم المهن، التي استمرت يومين، محاضرات تثقيفية، حيث قدم ممثلو شركة نيوتن ليجل للمحاماة نيكولاس وليم، وسمانة عبدالكريم، أمس (الثلثاء)، محاضرة عن محامي الشركات وخصائص عمله، في حين قدمت اليوم (الأربعاء) محاضرتان، الأولى للمحاميين سيدهادي العلوي، وسهام صليبيخ اللذين تحدثا عن المحامي المتميز، والثانية لرئيس النيابة جعفر الجمري، الذي تكلم عن متطلبات وخصائص عضوية السلطة القضائية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً