العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

"تمكين": 32 مدرسة ثانوية تشارك في نسخة برنامج "أصيل"

اختتمت "تمكين"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مسابقة "أصيل في المدرسة للعام الدراسي 2015 - 2016"، الذي شاركت فيه 32 مدرسة ثانوية حكومية من التعليم الثانوي العام والفني، حيث حضر ما يقارب 500 طالب وطالبة حفل الختام الذي تضمن ورشة عمل، وحلقة تشاورية حول أخلاقيات العمل. واختتم الحفل بتكريم المدارس المشاركة والإعلان عن نتائج المدارس التي حازت المراتب الثلاث الأولى في المسابقة.

وفازت مدرسة الوفاء الثانوية للبنات بالمركز الأول، ومدرستا مدينة عيسى الثانوية للبنات والمحرق الثانوية للبنات بالمركز الثاني، ومدرسة سترة الثانوية للبنات بالمركز الثالث.

ويهدف برنامج "أصيل" إلى ترسيخ أخلاقيات العمل الأساسية بين الشباب البحريني لتوعيتهم وتعريفهم بتحديات بيئة العمل وتسليحهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

وفي كل عام ينظم برنامج "أصيل" مسابقة تحدي الإبداع التي تشارك فيه العديد من المدارس. وفي دورة هذا العام، عمل البرنامج على دعم رسالته والتأكيد عليها من خلال المقرر والحملة الإعلامية، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي وعمل برنامج أصيل بالتعاون مع شباب بحريني نشط في مجال الإعلام الاجتماعي على خلق الوعي بمضامين البرنامج.

ويعتبر حفل الختام المسابقة ضمن المرحلة النهائية لبرنامج "أصيل" الذي يمتد لسنة أكاديمية كاملة ويشتمل على 12 حصة دراسية لتمهيد الطلاب المشاركين، والذي يختتم بتتويج الفرق التي يتم التصويت عليها من قبل لجنة تحكيم البرنامج.

وأطلق البرنامج تحديات أسبوعية بين المدارس المشاركة لمنحها فرصة جمع نقاط إضافية خلال المسابقة. وكان موضوع التحدي الأول هو استخدام المواد المعاد تدويرها في المدارس للتعبير عن الامتنان والتقدير، وفازت به مدرسة الوفاء الثانوية. أما في التحدي الثاني فكان مطلوباً من المدارس المشاركة تصميم لوح إعلاني مبتكر حول التوعية الصحية وفازت به مدرستا الوفاء والاستقلال الثانوية للبنات.

وتعليقاً على ذلك، أشاد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم محمد جناحي، بالجهود التي بذلتها المدارس المشاركة وأهمية هذا البرنامج وقال: "نحن فخورون للغاية بجميع المدارس المشاركة وبالجهود المبذولة في هذه المسابقة، لأن تمكين تسعى على الدوام إلى دعم الشباب البحريني وتزويدهم بالمهارات الأساسية لمساعدتهم في خطواتهم الأولى وفي مشوارهم المهني  وتأهيلهم ليصبحوا الخيار الأمثل للتوظيف ولذا عمل برنامج "أصيل" على تشجيع الطلبة البحرينيين على التحلي بالمبادئ والقيم الأساسية الضرورية التي تتطلبها بيئة العمل".

يذكر أن برنامج "أصيل"، الذي أطلق العام 2009، يأتي ضمن مبادرات إعداد الشباب لسوق العمل وثقافة المؤسسات التي تطلقها "تمكين"، وقد نشط طوال السنوات الست الماضية في إطلاق العديد من المبادرات والأنشطة التي استفاد منها أكثر من 5000 طالب من مختلف مدارس البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً