العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

«بلدي الجنوبية» يخاطب رئيس الوزراء بعد تعثُّر ترميم البيوت

إقرار إنشاء مدينة الأمير سلمان للفورمولا 1

يوسف الصباغ
يوسف الصباغ

أقر مجلس بلدي الجنوبية، مخاطبة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن تعثر ترميم أكثر من 15 بيتاً في المحافظة الجنوبية، على رغم وجود الموازنات المخصصة للترميم، وذلك ضمن مشروع تنمية المدن والقرى.

وفي جلسة المجلس يوم أمس الأربعاء (11 مايو/ أيار 2016)، استغرب عضو المجلس ممثل الدائرة الأولى، عبدالله القبيسي، مما اعتبره «تعطيلاً» لترميم بيوت أسر بحرينية، محذراً من تضرر أصحاب هذه البيوت.

وقال القبيسي: «إذا لم يعمل الوزير على ترميم هذه البيوت، فإننا سنرفع الأمر إلى رئيس الوزراء، ونشرح له تفاصيل تعطيل المشروع».

وأشار إلى أن الأمر متعلق بأسر بحرينية، وفيها كبار في السن، ومن العيب أن يرجوا منا ترميم منازلهم.

وصوّت أعضاء المجلس الحاضرين بالموافقة على مخاطبة سمو رئيس الوزراء بشأن الموضوع المذكور.

هذا، وأجمع الأعضاء على إنشاء مدينة الأمير سلمان للفورمولا 1، والتي ستُنشأ ضمن حلبة البحرين الدولية.

وبيّن رئيس لجنة الخدمات، يوسف الصباغ، أن المشروع المذكور سيتضمن متحفاً للسيارات القديمة، ومدينة ملاهٍ للسياحة العائلية، على أن يوضع برنامج تدريبي لجميع أنواع سباقات السيارات والدراجات النارية.

وأضاف أن «المشروع سيضم مدارس تدريب لجميع أنواع سباقات السيارات، والدراجات النارية»، مشيراً إلى أن الاقتراح المقدم من البلدي بدر التميمي، يتضمن اقتراحاً لفتح سوق البسطة على مدار العام.

وفي الموضوع المتعلق بتغيير تصنيف عدد من العقارات بمنطقة الحنينية، وتحديداً في مجمع (903)، أوضح الصباغ أن الاقتراح يقضي بتغيير تصنيف العقارات إلى ذي طبيعة خاصة، في حين أن المنطقة مصنفة إلى سكن متصل.

وبيّن الصباغ الذي رفض الاقتراح إلى جانب العضو عيسى الدوسري، أن هذه المنطقة مصنفة على أنها سكن خاص متصل، وهي تعد من الأحياء القديمة، ولا تستوعب تغيير التصنيف إلى ذي طبيعة خاصة، وخصوصاً أن الشوارع ضيقة، والبنية التحتية في المنطقة لا تستوعب تغيير تصنيف العقارات.

وخلافاً للصباغ والدوسري، وافق بقية أعضاء المجلس على تغيير تصنيف العقارات المذكورة. فيما أقر جميع الأعضاء تجميد أحد العقارات بمجمع 941 بمنطقة الحنينية، واستملاكه، وتغيير تصنيفه، على أن يُنشأ مدخل ومخرج لأهالي المجمع المذكور.

وأفاد الصباغ أن العقار عبارة عن أرضٍ خالية، تقدم ممثل الدائرة الثانية أحمد الأنصاري بطلب تجميد الأرض، وعدم إنشاء أي مشروع عليها، على أن تحول إلى مدخل ومخرج للمنطقة.

العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً