العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

الإتحاد الآسيوي يدعو لجمعية عمومية لانتخاب 3 أعضاء في مجلس "الفيفا"

مكسيكو سيتي – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد في السابع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في مدينة غوا الهندية وذلك لانتخاب 3 أعضاء إضافيين من بينهم سيدة عن قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي يوم أمس (الأربعاء) برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية للإتحاد الدولي.

وأكد سلمان بن إبراهيم أهمية الاجتماع غير العادي المقبل للجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي في تنفيذ الإصلاحات الجديدة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي منحت القارة الآسيوية 7 مقاعد في مجلس الفيفا الجديد بزيادة 3 مقاعد عن التمثيل الآسيوي في اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي.

وجدد سلمان بن ابراهيم التأكيد على ريادة الإتحاد الآسيوي في مجال تنفيذ الإصلاحات على مختلف الأصعدة مشيرا إلى أن  الاتحاد الآسيوي يعتبر الوحيد بين الاتحادات القارية الذي يضم 5 أعضاء سيدات في المكتب التنفيذي. وأوضح إلى حرص الإتحاد لتوفير الظروف المثالية لإنجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادي مشيراً إلى أن الإتحاد الدولي سيتولى مهام الإشراف على العملية الانتخابية خلال الاجتماع المقبل.

على صعيد آخر اطلع المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي خلال اجتماعه في المكسيك على تقارير لجنة الحكام ولجنة المسؤولية الاجتماعية ومجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء واللجنة القانونية واللجنة الفنية، والتي عقدت سلسلة اجتماعات بعد الاجتماع الماضي للمكتب التنفيذي خلال شهر مارس/ آذار في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً