العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

الجلاهمة: 10222 ممرضاً في البحرين ونسبة البحرنة تتجاوز 65%

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة أن إجمالي عدد الممرضين المرخص لهم بمزاولة المهنة بالمملكة 10222 ممرضاً، يعمل 7589 منهم في القطاع الحكومي و2633 في القطاع الخاص.

وقالت "في اليوم العالمي للتمريض يجب علينا أن ننظر إلى هذه المهنة وما استطاعت تحقيقه في مملكة البحرين باعتزاز سواء على صعيد الرعاية الصحية الأولية أو الرعاية الثانوية والتأهلية. ويحق لنا أن نفخر بارتفاع نسبة البحرنة في هذا القطاع إلى أكثر من65 في المئة".

وتقدمت بالتهنئة لجميع الممرضين في مملكة البحرين والعالم بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

ونوهت الجلاهمة بدور التمريض في الرعاية الصحية، وأشارت إلى أن مهنة التمريض واحدة من المهن التي تتطلب علماً ومهارة وصبراً، فهي تتطلب من بين أمور أخرى، تعاطفاً حقيقياً، والتزاما كاملاً وقدرة على العمل لساعات طويلة.

وجاء شعار هذا العام بعنوان "التمريض قوة للتغيير والمرونة في تحسين النظم الصحية" ليعزز ويؤكد على دور التمريض في تطوير النظم الصحية باعتباره أحد المهن الأساسية التي يرتكز عليها القطاع الصحي.

وأوضحت الجلاهمة أن "قطاع التمريض في مملكة البحرين لم يقدم خدمات تمريضية مميزة فقط إنما يحق لنا أن نفخر بوجود قياديين تبوأوا مناصب إدارية ينتمون لقطاع التمريض إلى جانب وجود ممرضين متخصصين في تخصصات هامة وحيوية كالعناية القصوى والقبالة والصحة المدرسية وصحة المجتمع والتصنيف والطوارئ".

وأشادت بدور الممرضين العاملين بالهيئة في مختلف الأقسام في قطاع تنظيم المهن والتفتيش الصحية والتجيل والتراخيص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:47 ص

      الممرضون البحرينيون مظلومون حيث انه لايوجد جمعية تتحدث باسمهم بعد ٢٠١١ ونتج عن ذلك استهتار الوزارة بالبحرنة وتوظيف الاجنبي على حساب المواطن .. حالياً هناك ٣ دفعات من كلية العلوم الصحية والجامعة الايرلندية تنتظر التوظيف والمسؤولون يتجاهلون

اقرأ ايضاً