العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

فيصل الناصر الممثل المعتمد لمنظومة الأطباء في البحرين

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختير رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع فيصل عبد اللطيف الناصر ضمن أعضاء مجلس إدارة نخبة الأطباء والممثل المعتمد لشئون أطباء النخبة في مملكة البحرين.

جاء ذلك أثناء إعلان رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس مجلس إدارة نخبة الأطباء توفيق خوجة على هامش أعمال المؤتمر العالمي للفيدرالية الدولية لطب الأسرة والذي عقد مؤخراً في دبي، عن إطلاق موقع إلكتروني جديد تحت مسمى " نخبة الأطباء"، بهدف توثيق مسيرة النخب من الأطباء الذين أسهموا في الارتقاء بالصحة في دول مجلس التعاون.

وتضم المنظومة مجموعة من الأطباء الاستشاريين المتميزين من مختلف التخصصات الطبية وتضم في المرحلة الأولى 500 طبيب وطبيبة من المتميزين. هذا ويتم ترشيح الأطباء المتميزين لضمهم للنخبة بعد اعتماد مجلس الإدارة لسيرهم الذاتية وتميزهم.

وأوضح المدير العام للمكتب التنفيذي رئيس مجلس إدارة أطباء النخبة أن جمع نخب الأطباء في موقع إلكتروني موحد يهدف للتعريف بالمزيد عن النخبة الطبية في البلاد وإيجاد علاقة فاعلة وحقيقية بين الأطباء المتميزين وبين المجتمع ما يساهم في كسر الحاجز الجغرافي وتحقيق المعادلة الصحية في حق التواصل بين المجتمعات المختلفة من خلال استخدام المزايا والخدمات المتطورة المتاحة للأطباء الأعضاء والجمهور في آن واحد من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تتجاوز الحدود الجغرافية.

من جانبه، قال فيصل عبد اللطيف الناصر إن الموقع الإلكتروني لنخبة الأطباء الخليجيين سيتيح العديد من المزايا للزوار والتي منها النصائح الطبية المباشرة من الطبيب دون تعثر الوصول إليه بالطرق التقليدية، وإمكانية حجز موعد لزيارة الطبيب في عيادته مع إمكانية الحصول على معلومات علمية قيّمة ونصائح طبية يومية عبر رسائل جوال من خلال اشتراك المستخدم في حملة نصائح نخبة الأطباء التوعوية والتثقيفية الكبرى الذي يجرى حالياً العمل على إعدادها.

هذا، وجاري العمل على تأسيس "محطة بث مباشر" تابعة لمنظومة أطباء النخبة عبر اليوتيوب لنقل الفعاليات الهامة للمؤتمرات الطبية المحلية والإقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً