العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

إيفرتون الإنجليزي يعلن إقالة المدرب مارتينيز

 

أعلن إيفرتون المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إقالة مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز بعدما قضى حوالي ثلاث سنوات في المنصب.

وقال إيفرتون في حسابه على تويتر: "يشعر نادي إيفرتون بالأسى لإعلان رحيل روبرتو مارتينيز من منصبه كمدرب للفريق الأول على أن يسري القرار بشكل فوري".

وتولى مارتينيز قيادة إيفرتون بعد الفوز مع ويغان أثليتيك بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في 2013 ليشغل المنصب خلفا للمدرب ديفيد مويز الذي استمر لفترة طويلة قبل أن يتولى تدريب مانشستر يونايتد.

وبلغ إيفرتون قبل نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة وقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الجاري لكنه حقق في المقابل نتائج متواضعة في الدوري واحتل المركز 12 قبل خوض الجولة الأخيرة.

وفاز إيفرتون مرة واحدة فقط في آخر عشر مباريات بالدوري وتعرض مارتينيز لانتقادات حادة من المشجعين بعد الخسارة 4-صفر أمام جاره وغريمه ليفربول الشهر الماضي.

ورفع مشجعون لافتات تطالب برحيل مارتينيز كما كان من المنتظر تنظيم احتجاج على وجوده خلال الجولة الأخيرة أمام نوريتش سيتي يوم الأحد المقبل.

وحظي مارتينيز بشهرة اللعب بأسلوب هجومي خلال وجوده سابقا في فريقي سوانزي سيتي وويغان.

وأحرز مارتينيز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع ويغان لكن الفريق هبط إلى الدرجة الثانية في الموسم ذاته قبل أن ينتقل إلى إيفرتون.

واحتل إيفرتون المركز الخامس في الموسم الأول تحت قيادة مارتينيز لكنه عانى الموسم الماضي وجاء في المركز 11.

وحقق إيفرتون خمسة انتصارات فقط على أرضه بالدوري خلال الموسم الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً