العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

النائب بوعلي يقترح إنشاء محطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

تقدم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بوعلي بمقترح برغبة بقيام الحكومة بإنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، ودعا النائب بوعلي الحكومة إلى الموافقة على المقترح برغبة بشأن تشغيل محطات الكهرباء بالطاقة الشمسية، وذلك من أجل الاستفادة من الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية) في توليد الطاقة الكهربائية، وتقليل المصروفات الحكومية في إنتاج الطاقة، وتقليل الرسوم المفروضة على المؤسسات والشركات والأفراد نظير توفير الطاقة الكهربائية، واتباع الأساليب الحديثة في توليد الطاقة الكهربائية، وتقليل التلوث البيئي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي من المحروقات.

وجاء في مذكرته الإيضاحية أنه في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي يتعرض لها الاقتصاد البحريني لا بد من اتباع أساليب مغايرة وغير تقليدية للحفاظ على موارد الدولة عن طريق اللجوء إلى الطاقة المتجددة (الشمسية) في إنتاج الطاقة الكهربائية، حيث تنفق الدولة مبالغ مالية طائلة لإنتاج الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة من خلال إنشاء المحطات الكبرى عن طريق الاقتراض الخارجي المقدم من الصناديق السيادية أو البنوك الخارجية.

وذكر النائب بوعلي أن الدولة تتحمل الكثير من الالتزامات المالية والتي سوف تستمر نتائجها السلبية لسنوات طويلة على الاجيال القادمة، مضيفاً أنه أصبح من الضروري البدء في التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية من خلال إنشاء المحطات التي تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل المصروفات الحكومية والمساهمة في تقليل الرسوم المفروضة على المؤسسات والشركات والأفراد نظير توفير الطاقة الكهربائية، وذلك باتباع الأساليب الحديثة ما يساهم في تقليل التلوث البيئي والمحافظة على المخزون الاستراتيجي من المحروقات وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية في إنتاج الطاقة الكهربائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:19 ص

      اول برنامج عربي محاني لحساب انتاجية الألواح الشمسية لأي مكان في العالم
      في 5 دقائق احسب استهلاكك الشهري للكهرباء و حجم النظام الشمسي المقترح من خلال زيارة صفحة المحطات الهجين او المستقلة.
      ....

    • زائر 3 | 11:25 ص

      التفت يا بوعلي الى شؤون دائرتك الحد تراهم مو راضيين عنك و اترك عنك الاقتراحات اللي ما فيها فايدة .

    • زائر 2 | 10:50 ص

      ثقافه ميح .. النائب ما كلف على نفسه يستفيد من معلومة عن كمية الطاقة المتولده من محطات الطاقة الشمسية .. او تكلفتها الباهضة .. اسكت احسن عن القهر بس

    • زائر 1 | 9:48 ص

      تركو خبالكم

      ترى البحرين مو هولند ولاالدنمارك الطاقه الشمسيه تحتاج لمواصفات ومعايير لايكون عيالكم ارتفاع درجة الحراره أهي بس اللي بتشحن البلد كهربا اتمني من النائب يطلع عدي هذي التقنيه زين واشتراطاتها وامور يجب ان تتوفر بالموقع من ارتفاع المسطح الي أعنده الشمس ودرجة السقوط والخ // مع تحيات مهندس كهربائي

اقرأ ايضاً