العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

"هواوي" تُعلن عن الهاتف الرائد "Honor V8" مع كاميرتين خلفيتين وشاشة 5.7 إنش

أعلنت شركة "Huawei" الصينية عن هاتفها الرائد الجديد الذي ينتمي لعائلة "Honor" الخاصة بها وهو هاتف "Honor V8" وذلك ضمن حدثٍ خاص بها في الصين. ينتمي الهاتف الجديد لفئة الهواتف الرائدة بفضل التشكيلة المتميزة من المواصفات التي يتمتع بها.

يتمتع الهاتف بشاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD)، ما يعني أن الهاتف يمتلك شاشة بدقةٍ أعلى من شاشة هاتف "Huawei P9". الشاشة مصنوعة بتقنية IPS LCD ومغطاة بطبقةٍ زجاجية منحنية من نوع 2.5D Glass. سيتوفر نموذج آخر من الهاتف بدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD).

بالنسبة للمعالج، فإن الهاتف يعتمد على شريحة Kirin 950 من هواوي بثمانية أنوية معالجة، وبذلك يبقى هاتف P9 الأفضل من حيث أداء المعالج، حيث تم تزويده بشريحة هواوي الأحدث وهي Kirin 955.

تم تضمين هاتف "Honor V8" بذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية وذلك بالنسبة للنموذج الذي يأتي بشاشة QHD، بينما سيتم تضمين النموذج الذي يأتي بشاشة Full HD بمساحة تخزين قدرها 32 غيغابايت.

أيضًا، سيتمتع الهاتف الجديد بكاميرتين خلفيتين ثنائيتين بدقة 12 ميغابيكسل لكلٍ منهما، مع فتحة عدسة f/2.2 ومصباحي إضاءة من نوع LED Flash وتقنية التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر، إلا أنهما لن يكونا مدعومين من شركة "Leica" الشهيرة التي ساهمت بتصنيع كاميرات هاتف "Huawei P9". الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

أخيرًا، سيتمتع الهاتف بدعمٍ لأحدث تقنيات ومعايير الاتصالات اللاسلكية، مثل 4G LTE, Bluetooth 4.2, Wi-Fi ac, NFC. بالإضافة لذلك، يمتلك الهاتف حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، وهو مزود بمنفذ USB Type-C مع بطاريةٍ بسعة 3500 ميللي آمبير/ساعي ونظام أندرويد مارشميلو 6.0 مع واجهة EMUI من هواوي.

مقابل هذه المواصفات القوية والمتقدمة، طرحت هواوي هاتفها الجديد بسعرٍ يبدأ من 350 دولار أمريكيّ، حيث تختلف نماذج الهاتف بحسب دقة الشاشة، سعة التخزين، ودعم معايير الاتصالات. بدأ الطلب المسبق على الهاتف وسيتم طرحه في الأسواق ابتداءً من تاريخ 17 مايو/أيار المقبل، ولا يوجد تفاصيل حاليًا حول توفره العالميّ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:54 م

      مرحبا

      صراحه إبداع ومواصفات عالية وسعر معقول بس مشكلتنه مانعرف إلا سامسونج وايفون الله يخلي لينه الصين استطاعت تزويد الفقراء بأحسن التكنلوجيا

اقرأ ايضاً