العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

خروج فيدرر وفافرينكا وتأهل نادال وفينوس الى ربع نهائي دورة روما

اطاح النمسوي دومينيك ثييم المصنف في المركز الثالث عشر بالسويسري روجيه فيدرر عندما تغلب عليه 7-6 (7-2) و6-4 اليوم الخميس في الدور الثالث من دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات.

ولم يمنح ثييم منافسه السويسري فرصة الاستمتاع بعودته الموفقة الى الملاعب بعدما كان تغلب على الالماني الصاعد الكسندر زفيريف 6-3 و7-5 امس الاربعاء في اول مباراة له منذ فترة بسبب اصابة في ظهره ارغمته على الانسحاب من دورة مدريد الاسبوع قبل الماضي.

وثأر ثييم لخسارته امام فيدرر في المواجهة السابقة والوحيدة بينهما قبل مباراة اليوم عندما خسر امامه في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام الحالي 1-6 و4-6.

واستمرت عقدة فيدرر في روما حيث لم يسبق له التتويج بلقبها في مسيرته الاحترافية الحافلة بمجموع 88 لقبا بينها 17 في الغراند سلام و24 في دورات الماسترز، وكانت افضل نتيجة له فيها بلوغ النهائي 4 مرات حيث خسر امام الاسبانيين فيليكس مانتيا عام 2003 ورافايل نادال عامي 2006 و2013 والصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي.

ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس الذي انهى مشوار الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بفوزه عليه يسهولة 6-1 و6-4.

وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام ديوكوفيتش 4-6 و3-6، حيث توج الاخير بلقبه الثاني على التوالي والرابع في 6 مباريات نهائية في هذه الدورة بعد ان توج بها عام 2008 على حساب فافرينكا و2011 و2014 على حساب نادال.

بدوره، لم يكن فافرينكا المصنف رابعا وبطل رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الاربع الكبرى، افضل حالا من فيدرر وخرج من الدور الثالث على يد الارجنتيني خوان موناكو 7-6 (7-5) و3-6 و4-6.

ويلعب موناكو في ربع النهائي مع الفرنسي لوكاس بويي الذي اقصى الاسباني دافيد فيرر التاسع 6-4 و6-1.

وكان فافرينكا الذي يستعد للدفاع عن لقبه في رولان غاروس، خرج خالي الوفاض من دورة مدريد للماسترز الاسبوع الماضي بخسارته امام الاسترالي نيك كيريوس الذي سقط اليوم امام نادال 7-6 (7-3) و2-6 و4-6 في ساعتين و39 دقيقة.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي ديوكوفيتش المصنف اول او البرازيلي توماس بيلوتاشي.

ولدى السيدات، عبرت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الى ربع النهائي على حساب مواطنتها كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات 7-6 (9-7) و6-1.

وتلتقي وليامس التي عانت في المجموعة الاولى وحسمتها بصعوبة بشوط فاصل، في الدور المقبل مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة التي تغلبت على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-2 و2-6 و6-3.

وتميل الكفة لصالح الاميركية المصنفة اولى في العالم التي تفوقت على كوزنستوفا 8 مرات في 11 مواجهة، لكن الفوز كان حليف الروسية في آخر لقاء بينهما في ثمن نهائي دورة ميامي للماسترز وهو الدور الذي تلقت فيه خسارتها الاولى امام الاميركية قبل عام كامل.

وعلقت سيرينا على المباراة المقبلة "اعتقد بانها ستكون رائعة. في الوقت الراهن، هي (كوزنتسوفا) على الارجح احدى افضل اللاعبات على الملاعب الترابية، واللقاء سيكون بالنسبة الي فرصة كبيرة على طريق رولان غاروس سواء فزت فيه او خسرت".

وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة ثالثة الدور ربع النهائي بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-1 و6-4.

وهي المواجهة الاولى بين اللاعبتين، واحتاجت الاسبانية الى 78 دقيقة لحسمها في صالحها.

وتلعب موغوروسا في الدور المقبل مع السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة التي تغلبت على الاسبانية الاخرى كارلا سواريز نافارو الثامنة ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة 5-7 و7-5 و6-2 في ساعتين و37 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لباتشينسكي على سواريز نافارو في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وكانت سواريز خسرت نهائي العام الماضي امام الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و5-7 و1-6.

وتغيب شارابوفا عن نسخة هذا العام بسبب ايقافها مؤقتا لاعترافها بتناول عقار ميلدونيوم المحظور.

كما تأهلت الى الدور ذاته الرومانية إرينا كاميليا بيغو بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و6-4 في 85 دقيقة.

وثأرت بيغو لخسارتها المواجهة الاولى امام كاساتكينا في دور ال16 من دورة موسكو العام الماضي.

وتلعب بيغو في الدور ربع النهائي مع اليابانية ميساكي دوي الفائزة على البريطانية جوانا كونتا 4-6 و7-5 و6-2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً