العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

الحزب الديمقراطي الاشتراكي في النمسا يختار كريستيان كيرن زعيما ومستشارا

المستشار المستقيل
المستشار المستقيل

 اختار الحزب الديمقراطي الاشتراكي في النمسا رئيس الشركة الوطنية لسكك الحديد كريستيان كيرن اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار  2016) لمنصبي الرئيس الجديد للحزب والمستشار بعد استقالة فيرنر فايمان، كما أعلن زعيم الحزب بالنيابة لوكالة الأنباء النمساوية.

وقال رئيس بلدية فيينا فولفغانغ هويبل إن "القرار اتخذ" على هامش اجتماع لقادة فروع الحزب. ويقود هويبل الحزب بالوكالة منذ استقالة فايمان الاثنين بسبب المعارضة التي يواجهها بعد إخفاق مرشح الحزب في الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وسيقرر تعيين كيرن (50 عاما) رسميا الثلاثاء من جانب الهيئات القيادية للحزب. وكان فايمان زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي استقال الاثنين من كافة مهامه تحت الضغوط بعد أسبوعين من الانتكاسة التي مني بها حزبه أمام التيار اليميني المتطرف المناهض للهجرة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وقال فايمان (56 عاما) الذي يتولى منصب المستشار منذ ثماني سنوات، في بيان انه لم يعد يحظى بالدعم القوي من حزبه. وأضاف "نتيجة لهذا الدعم غير الكافي فإنني أتحمل التبعات وأستقيل من مهماتي كزعيم للحزب ومستشار اعتبارا من اليوم".

وهيمن الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب من اليمين الوسط المحافظ حليفه في الائتلاف الحكومي منذ 2008، على السياسة النمساوية منذ الحرب العالمية الثانية، إلا أن التأييد لهما تقلص خلال السنوات الماضية.

وفي الانتخابات العامة الأخيرة العام 2013 حصل الحزبان على الغالبية بصعوبة، وأشارت الاستطلاعات إلى أن تحقيق النتيجة نفسها في الانتخابات التالية المقررة في 2018 سيكون صعبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً